وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



هشام السهيل المساءلة والعدالة

السهيل: بقاء رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بمنصبه للفترة المقبلة عازياً ذلك الى الطموح التوسعي للساسة الكرد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد النائب عن التحالف الوطني هشام السهيل ، الخميس ، بقاء رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بمنصبه للفترة المقبلة عازياً ذلك الى الطموح التوسعي للساسة الكرد والخوف من تداعيات التغيير على اوضاع الاقليم .
وقال السهيل في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ،ان “الساسة اغلب الاكراد لديهم الطموح الكبير في الحصول على الاستقلال عن البلاد والاستيلاء على المكاسب خارج حدود اقليم كردستان”.
وأضاف ان “هذه الرغبة الكردية ستجعل البارزاني يتمتع خلال السنتين المقبلتين برئاسة الاقليم ما يعني ان الطموح التوسعي الساسة الكرد سيبقي البارزاني بمنصبه خلال الفترة المقبلة”.
وتابع ان “حكومة البارزاني برعت في صناعة الازمات الخارجية واصبحت جزء من دهاء سياستها كي تربك الاوضاع الداخلية في الاقليم وتجعل الجمهور يخشى التغيير ، وكذلك من اجل سحب البساط من تحت اقدام الكثير من القوى السياسية الداخلية المنافسة”.
وشهد إقليم كردستان في الآونة الأخيرة خلافات عدة بين حكومة الإقليم وحزبه الحاكم من جهة والأحزاب والحركات الكردية من جهة أخرى ، وبرزت على ساحته السياسية الداخلية مطالبات كثيرة أهمها الإصلاح السياسي وتحويل نظام الحكم من رئاسي إلى برلماني اسوة بالمركز .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.