وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



النائبة-وحدة-الجميلي

الجميلي ترى ان مجلس النواب أوفى بالتزاماته امام الشعب من خلال موافقته على ورقتي الإصلاح الحكومية والبرلمانية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رأت مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي ، الاربعاء ، أن البرلمان اوفى بالتزاماته بموافقته على ورقتي الإصلاح الحكومية والبرلمانية وعلى الحكومة التنفيذ.
وقالت الجميلي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه إن “الحكومة خرجت بحزمة من الاصلاحات وحولتها الى مجلس النواب استجابة للتظاهرات الاخيرة التي خرجت في بغداد والمحافظات الجنوبية ، والبرلمان صوت عليها بدوره فأوفى بالتزامه امام الشعب العراقي وأصبح الامر منوطا بالحكومة من اجل التنفيذ مع مراقبة الاداء “.
وأضافت أن “تصويت البرلمان على حزمة الاصلاحات الحكومية اعطى صورة واضحة بان نفس البرلمان مع الشعب العراقي بل هو صوت الشعب وممثل له وهو يؤدي ما يريده الشعب ولا يمكن ان نقول ان البرلمان معطل بل انه مع الاصلاحات ومع مطالب المتظاهرين فقد اوفا بالتزامه وأصبحت الكرة بذلك في ساحة الحكومة “.
و اشارت الى أن “هذه الاصلاحات غير كافية وننتظر اصلاحات اكبر متضمنة تنفيذ وثيقة الاتفاق السياسي التي يمكن من خلالها خلق العدالة الاجتماعية”.
يذكر ان مجلس النواب صوت ، أمس، على قرارات مجلس الوزراء استجابة للمتظاهرين المطالبين بالقضاء على الفساد، والخاصة بالغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وتقليص اعداد الحمايات، ومخصصات الدرجات الخاصة وغيرها من القرارات الحاسمة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.