وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



حجب تويتر في تركيا (ارشيف)
حجب تويتر في تركيا (ارشيف)

تركيا تحجب مئات المواقع الإلكترونية الكردية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

حجب المواقع الكردية في تركيا

حجبت الحكومة التركية منذ بدأ الازمة التركية الكردية، مئات المواقع الإلكترونية، ومن ضمنها مواقع وسائل إعلام ووكالات إخبارية كردية، وجاء ذلك الحجب بعد التصعيد الاخير والمواجهات الاخيرة في شمالي كوردستان وتركيا، بحيث لا يتمكن الزوار هناك من فتح الموقع المحجوب.

حجب موقع تويتر في تركيا

تركيا تحجب موقع تويتر لتأخره عن حذف صور تتعلق بتفجير سروج

قضت محكمة تركية في وقت سابق بحجب الوصول إلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تركيا، كما أمرت بحظر نشر صور ومقاطع فيديو للتفجير الدامي الذي حدث في جنوب شرق تركيا قبل يومين.

وكان 32 على الأقل من النشطاء السياسيين ومتطوعي الإغاثة قد قتلوا في المركز الثقافي البلدي بمنطقة سروج التابعة لولاية شانلي أورفا يوم 20 تموز/يوليو الماضي، وذلك قبيل انطلاقهم عابرين الحدود مع مساعدات لإعادة بناء البلدة الكردية السورية عين العرب “كوباني”.

وذكرت وكالة الأناضول الحكومية أن محكمة الصلح بمنطقة سروج قد أمرت بحظر “نشر مواد بصرية تتعلق بالهجوم الإرهابي” من قبل الصحف والتلفزيونات اليوم الأربعاء، كما أمرت المحكمة بحجب الوصول إلى صور التفجير على الإنترنت.

وليست هذه المرة الأولى التي يحجب فيها الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، حيث منعت الحكومة الوصول إلى موقعي تويتر ويوتيوب في نيسان/أبريل الماضي لفترة وجيزة، وقالت عدة صحف تركية حينئذ إن الحجب جاء بعد نشر صور للمدعي العام محمد سليم كيراز وهو محتجز تحت تهديد السلاح على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء محاصرة أعضاء الجماعة اليسارية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.