وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



سفينة مدمرة صينية
سفينة مدمرة صينية

سفن عسكرية صينية تتجه نحو روسيا لإجراء مناورات مشتركة

وكالة بغداد تايمز (بتا):

نوفوستي

خرجت 7 سفن عسكرية صينية صباح السبت 15 أغسطس/آب من ميناء تسينداو باتجاه بحر اليابان حيث ستبدأ في الـ20 أغسطس/آب الجاري مناورات بحرية عسكرية روسية – صينية مشتركة.

وأفادت وكالة “شينخوا” بأن الصين وروسيا ستجريان بين الـ20 والـ28 من أغسطس/آب مناورات عسكرية في مياه خليج بطرس الأكبر وبحر اليابان تحت عنوان “التنسيق البحري المشترك – 2015 (اثنان)”.

وستشارك في المناورات من الجانب الصيني مدمرتان وسفينتا حراسة وسفينتا إنزال بالإضافة إلى سفينة إمداد، كما ستشارك فيها 6 مروحيات و5 طائرات ذات جناح ثابت و200 جندي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أن المناورات ستضم نحو 20 سفينة مختلفة إضافة إلى مروحيات وطائرات من سلاح الجو البحري.

مناورات مشتركة سابقة

مناورات مشتركة سابقة

وذكرت “شينخوا” أن السفن الصينية ستصل ميناء فلاديفوستوك الروسي في الـ20 من أغسطس/آب حيث سيلتقي جنود الدولتين لإجراء فعاليات ثقافية ورياضية قبل بدء المناورات.

من جهتها صرحت وزارة الدفاع الصينية في وقت سابق بأن “المناورات الحالية يقصد بها تطوير العلاقات الصينية – الروسية في مجال شراكة العمل الاستراتيجي المتبادل، وتعميق التعاون العملي والودي للجيشين، والاستمرار في تعزيز الكفاءة القتالية للمواجهة المشتركة للتحديات في البحر”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها