وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



مظاهرة ثورة 31/تموز ضد الفساد في محافظة النجف
مظاهرة ثورة 31/تموز ضد الفساد في محافظة النجف

اقتحام مقر المجلس المحلي في قضاء الفاو من قبل عدد من المتظاهرين في البصرة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت قائممقامية قضاء الفاو في محافظة البصرة، الأحد، عن اقتحام مقر المجلس المحلي في القضاء من قبل عدد من المتظاهرة الغاضبين الذين خرجوا احتجاجاً على مقتل متظاهر شاب يوم أمس وإصابة آخر قرب موقع مشروع ميناء الفاو الكبير.

وقال القائممقام وليد الشريفي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “العشرات من أبناء القضاء شاركوا قبل ساعات قليلة في تظاهرة احتجاجية غاضبة كرد فعل على حادثة مقتل متظاهر شاب وإصابة آخر خلال تظاهرة شهدها القضاء يوم أمس”، مبيناً أن “بعض المتظاهرين اقتحموا مقر المجلس المحلي للقضاء، وقد ارتأت القوة الأمنية المكلفة بحماية المقر التراجع الى مواقع أخرى تلافياً لحدوث مصادمات مع المتظاهرين”.

ولفت الشريفي الى أن “المتظاهرين مطالبهم مشروعة، فهم يطالبون بتوفير فرص عمل لهم، وتحسين الوضع الاقتصادي في القضاء، فضلاً عن القصاص من قتلة المتظاهر الشاب”، مضيفاً أن “التظاهرة لم تتخللها مصادمات مع القوات الأمنية، وقد انتهت بانسحاب المتظاهرين من تلقاء أنفسهم وإخلاء المجلس المحلي”.

وكان عشرات الشباب من أبناء قضاء الفاو الساحلي المطل على الخليج خرجوا يوم أمس (15 آب 2015) في تظاهرة سلمية قرب مقر شركة (دايو) الكورية الجنوبية ضمن موقع مشروع ميناء الفاو للمطالبة بتشغيلهم في الشركة التي تتولى إنشاء كاسر (حاجز) أمواج بالتعاقد مع وزارة النقل.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.