وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



الدواعش
الدواعش

الحشد الشعبي ينفي نقل عناصر “داعش” الإرهابية أسلحة كيميائية من سوريا إلى العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

نفت هيئة الحشد الشعبي في محافظة الانبار، الاحد، المعلومات التي تحدثت عن نقل مجاميع “داعش” الإجرامية أسلحة كيميائية سامة من سوريا إلى العراق, مؤكدة أن الكلام عار عن الصحة ومحاولة يائس لرفع معنويات “الدواعش”.
وقال آمر لواء 30 الفوج الاول العقيد جمعة فزع الجميلي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”،إن” المعلومات المغلوطة التي تحدثت عن قيام عصابات داعش الاجرامية بنقل اسلحة ومعدات حربية تحوي على مواد سامة من سوريا الى العراق كلام معيب على من يروجه, لان السياقات العسكرية في ارض المعركة لها معطيات مغايرة لما تقوله هذه الرواية, حيث تعيش عصابات داعش حالة من الانكسار والفوضى على خلفية هروب واستهداف العشرات من قيادية البارزين”.
وأضاف الجميلي أن” القيادات الامنية البارزة في مجاميع داعش الإجرامية معظمها اما قتل او هرب باتجاه سوريا ومناطق مختلفة من المحافظة, فيما فضل عدد منهم حلاقة ذقنه والهروب باتجاة محافظات العراق الاخرى”.
وأشار إلى ان” هذه المعطيات العسكرية على الارض تعطينا ادلة دامغة على ان هذه الراوية مناورة لرفع معنويات ماتبقى من عصابات داعش الاجرامية في المناطق التي تخضع لسيطرتهم”.
وأكد الجميلي أن” الطيران العراقي يقوم بعملية تعقب ورصد حركات عصابات داعش الإجرامية من الحدود العراقية السورية وصولا الى العاصمة بغداد, فضلا عن قيام عناصرنا الاستخباراتية باختراق مجرمي داعش واعطاء كافة المعلومات عن اماكن وتحرك عناصرهم ومن ثم استهدافهم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.