وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



النائب حاكم الزاملي (ارشيف)
النائب حاكم الزاملي (ارشيف)

حاكم الزاملي: لجنة سقوط الموصل لم تخضع لاي نوع من الأبتزاز

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد رئيس اللجنة النيابية الخاصة بالتحقيق بسقوط الموصل حاكم الزاملي، الأحد، أن لجنته لم تخضع لأي نوع من “الابتزاز” أو “التهديد”، فيما أشار إلى أن اللجنة عملت خلال سير التحقيق على كشف الحقيقة دون “مجاملة” أو “مهادنة”.

وقال الزاملي خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمبنى البرلمان بحضور أعضاء اللجنة، إن “قضية سقوط الموصل تسببت بحصول جرائم لم يرى التاريخ مثلها من قبل عصابات داعش الإرهابية المجرمة التي عاثت الخراب في البلاد وقتلت العباد”.

وأضاف أن “سقوط الموصل كان سببا في حدوث جريمة سبايكر وسبي آلاف النساء الايزيديات وقتل عشرات الآلاف من العراقيين، فضلا عن نزوح أكثر من ثلاثة آلاف عراقي يعيشون ظروفا مأساوية”.

وتابع الزاملي، أن “لجنة سقوط الموصل عملت خلال الفترة السابقة من أجل الوصول إلى الحقيقة بعيدا عن الميول والتوجهات والانتماءات والمصالح ولم تخضع لأي نوع من الابتزاز أو الضغط أو التهديد”، مؤكدا أنها “ابتعدت عن أي شيء قد يؤثر على حرفيتها وتوخت أثناء سير التحقيق وما بعده، الحقيقة دون مجاملة أو مهادنة”.

وكان عضو اللجنة التحقيقية الخاصة بسقوط مدينة الموصل عباس الخزاعي أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد، عن التصويت على تقرير اللجنة ورفعه إلى رئاسة البرلمان، مشيرا إلى أن التقرير تضمن 35 متهماً بسقوط المدينة منهم قيادات سياسية وعسكرية ومسؤولين بالحكومة المحلية لمحافظة نينوى.

يذكر أن الزاملي أكد، أمس السبت (15 آب 2015)، إنجاز تقرير سقوط المدينة، فيما أشار إلى أن اللجنة ستصوت اليوم الأحد على الأسماء التي وردت فيه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.