وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



image

الإنسان البرلمانية تؤكد إرسال طلب لاستضافة وزيرة الصحة للاطلاع على أسباب تأخر مطابقة فحص الرفات

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت عضو لجنة حقوق الإنسان البرلمانية أشواق الجاف، الثلاثاء، عن وجود طلبات من دول مجاورة لتقديم الدعم في مطابقة نتائج فحوصات الـ(DNA) لرفات شهداء سبايكر، فيما أكدت إرسال طلب لاستضافة وزيرة الصحة عديلة حمود في اللجنة للاطلاع على أسباب تأخر مطابقة فحص الرفات.

وقالت الجاف في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “بعض الدول المجاورة ومنها إيران وتركيا أبدت استعدادها للتعاون بمساعدة وزارة الصحة في مطابقة نتائج فحص الـ(DNA) لرفات شهداء لتسليمهم الى ذويهم”، مبينة أن “اللجنة استضافت من كل محافظة ممثلا عن ذوي ضحايا، لبحث مسألة زيارة السجون، بعد أن تلقت بعض الشكاوى بشأن وجود أحياء من مجزرة سبايكر”.

وأضافت، “من واجب لجنة حقوق الإنسان البرلمانية التحقق من الطلب ومساعدة أهالي الضحايا بالكشف عن مصير أبناءهم”، مبينة أن “لجنتها أرسلت طلبا لاستضافة وزيرة الصحة عديلة حمود لمعرفة أسباب تأخر إعلان نتائج فحص الحمض النووي لرفات شهداء سبايكر”.

يذكر ان وزارة حقوق الإنسان أعلنت، الأربعاء (15 تموز 2015)، أنها تعد تقريرا حول عمليات استخراج نحو 600 رفات لضحايا جريمة سبايكر من داخل القصور الرئاسية في مدينة تكريت، فيما أشارت إلى أن جميع الضحايا تم دفنهم بشكل “غير نظامي” و”مخالف لأحكام الشرائع السماوية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.