وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



Google
Google

Google تطرح أول راوتر ذكي وأنيق ويمكن عرضه في الصالون

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

صممت شركة غوغل جهاز بث لاسلكي للانترنت (راوتر) قد يجعل المستخدم يستغني عن أجهزة الراوتر صعبة الاستخدام. ولكن الجهاز الذي اسمته غوغل “اون هاب” ليس سريع التثبيت فقط، وإنما شكله الخارجي، على غير عادة هذه الأجهزة، أنيق أيضا.

راوتر Google

إن معظم الناس لا ينظرون إلى الجماليات عند شراء جهاز راوتر، ولكن غوغل تقصّدت تصميمه أنيقا لسبب مقنع وهو عدم الاضطرار لإخفائه. فقد صرح مدير انتاج غوغل، تروند فولنر، عن السبب قائلا: “كثير منا يضع جهاز بث الانترنت على الأرض أو بعيدا عن الأنظار مما يعوق إشارته. لقد استبدلنا الأسلاك والأضواء الكثيرة بهوائيات ارسال خفية، لذلك فإن وضعه بمكان مكشوف لن يكون مشكلة، وسيجعله يرسل إشعارات أفضل وأقوى.”

كما يتضمن الجهاز ميزات أخرى غير شكله الأنيق وإشارته القوية، منها:

*بإمكان المستخدم إعداد الجهاز والسيطرة عليه من خلال تطبيق جديد اسمه “غوغل أون” يعمل على هواتف آندرويد وآي فون.

*لن يضطر المستخدم لاستخدام كمبيوتر مخصص لتشخيص أو إصلاح المشاكل.

*بدلا من وجود أضواء كثيرة، سيكون هناك ضوء واحد يعرض لونان، الأخضر ويعني أن كل شيء يعمل بشكل صحيح، والبرتقالي الذي يعني أن هناك مشكلة ما.

*”اون هاب” قادر على الاتصال بأجهزة أخرى من خلال البلوتوث.

on-hub-google

تقول غوغل إن التطبيق المتصل بالجهاز قادر على أن يعرض كلمة السر بكبسة زر واحدة، مسهلا عملية حفظ كلمة السر، كما أنه سيحدّث ميزاته الجديدة وتحسيناته الأمنية بنفسه تلقائيا.

وقد بدأت طلبات الجهاز، الذي يبلغ سعره 200 دولار أمريكي، تتدفق على مواقع الشراء على الانترنت مثل أمازون ووال مارت ومتجر غوغل، قبل عرضه في الأسواق إذ أن غوغل تأمل أن يصبح “أون هاب” الجهاز الرئيسي لبث الانترنت حول العالم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.