وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



دائرة-اعمار-بابل-الحلة

هيئة الإعمار في بابل تعلن عن توقف غالبية مشاريع المحافظة بسبب عدم تسلم الشركات المنفذة استحقاقاتها المالية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت هيئة الاعمار في محافظة بابل، الخميس، توقف غالبية مشاريع المحافظة بسبب عدم تسلم الشركات المنفذة استحقاقاتها المالية حتى الآن، فيما أشارت الى أن وزارة التخطيط لم تطلق الدفعة الاولى من تلك المستحقات والبالغة اكثر من 18 مليار دينار، لفتت الى تشكيل هيئة للاعمار اسهم في تقليل المشاريع المتلكئة.
وقال معاون مدير هيئة اعمار بابل حسين علي حسين في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “غالبية مشاريع محافظة بابل متوقفه عن العمل بسبب عدم اعطاء الشركات المنفذة استحقاقاتها المالية بسبب الظروف الاقتصادية والازمة المالية التي يمر بها البلد”.
وأضاف حسين، أن “المحافظة لم تتسلم لغاية الآن الدفعة الاولى من قبل وزارة التخطيط والبالغة 18 مليار و600 مليون دينار، مما اسهم في توقف الكثير من المشاريع في المحافظة”، لافتاً الى ان “هنالك الكثير من المشاريع المهمة التي طالها التوقف بسبب الازمة المالية”.
وتابع حسين، أن “موافقة مجلس المحافظة على انشاء دائرة للتنفيذ المباشر سيسهم بدفع عجلة الاعمار الى الامام”، مؤكداً “توفر جميع مستلزماتها الاساسية والتنفيذية من سيارات ومعامل للاسفلت ومعامل انتاجية وحادلات طرق ومكائن مخصصة للتبليط”.
ولفت حسين، الى ان “تشكيل هيئة الاعمار ساهم بتقليل المشاريع المتلكئة بعد ان كانت تصل الى نحو 400 مشروع، فيما بتت الان اقل من 50 مشروعاً بفضل الاجراءات التي اتخذتها الهيئة والتي افضت الى تشكيل لجان تسريع الاعمال والقيام بالاعمال على حساب المقاول مما أسهم بتقليل المشاريع المتلكئة”.
يذكر ان هيئة الاعمار في بابل اسست قبل سنوات من قبل الحكومة المحلية من اجل الاشراف وادارة الأعمال في جميع المشاريع الحكومية في الاقضية والنواحي وتم فتح لها فروع باسم دوائر المشاريع في الاقضية في بابل وتضم مهندسين وفنيين ومحاسبين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.