وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



ابنية مجمعات سكنية بناء بنايات مشاريع

هيئة استثمار بغداد تتفق مع أمانة بغداد و وزارة المالية لتخصيص الاراضي الأزمة لتنفيذ 40 مشروع

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت هيئة استثمار بغداد،الأثنين، أنها اتفقت مع أمانة بغداد ووزارة المالية على تخصيص الأراضي اللازمة لتنفيذ قرابة 40 مشروعاً أجيزت خلال العامين الماضيين، مبينة أن الأعمال التمهيدية بدأت لإقامة أكبر مركز تجاري في العاصمة، وأنها ستفتتح قريباً أربعة مستشفيات وعدداً آخر من المراكز التجارية.
وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “الهيئة توصلت لاتفاق مع وزارة المالية وأمانة بغداد لمنحها الأراضي اللازمة لتنفيذ عدد من المشاريع”، مشيراً إلى أن ذلك “سيتيح إمكانية تنفيذ قرابة 40 مشروعاً استثمارياً مجازاً منذ عامي 2013 و2014 الماضيين”.
وأضاف الزاملي أن “الأعمال التحضيرية بدأت لإقامة أكبر مركز تجاري (مول) من خمسة طوابق، على طريق محمد القاسم السريع، بمساحة 150 ألف متر مربع”، مبيناً أن هناك “أربعة مستشفيات ستفتتح قريباً فضلاً عن عدد من المراكز التجارية”.
وكانت هيئة استثمار بغداد عدت في (الـ18 من حزيران 2015)، أن امتلاك الحكومة لأكثر من 90 بالمئة من الأراضي يؤدي إلى تأخر لملف الاستثمار، مبينة أنها تعاني البيروقراطية مع بعض الوزارات، وأن التعقيدات تسهم في “إضعاف” عودة المستثمرين للعراق.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.