وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



ابراهيم الجعفري (ارشيف)
ابراهيم الجعفري (ارشيف)

الجعفري لوزير الخارجية السعودي: اي محاولة لإضعاف العراق ستضر الجميع

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري خلال لقائه ، اليوم الأحد، في نيويورك نظيره السعودي عادل الجبير ان أي محاولة لإضعاف العراق تضر الجميع.
وقال بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ان “وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري التقى نظيره السعودي على هامش اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك , حيث ناقش الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين والأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والعالم”.
وأكـد الجعفري “حرص العراق على الارتقاء بالعلاقات العراقـية-السعودية إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الشقيقين، مشددا على “ضرورة إشاعة أجواء الثقة والتعاون بين الأشقاء ومعالـجة الخلافات بالحوار واحترام الطرف الآخر” .
وبين الجعفري خلال اللقاء “أنَّ قوة العراق لكل العرب وأي محاولة لإضعافه تضر الجميع ونحن مصرّون على تقوية العلاقات مع الدول كافة لاسيما دول الجوار, مقدما التعازي إلى نظيره السعودي للحادث الذي وقع في منى وأدَّى إلى وفاة عدد من الحجاج”.
ودعا الجعفري الجانب السعودي إلى إعادة تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين.
من جهته أكـد وزير الخارجية السعودي حرص المملكة على وحدة العراق أرضاً وشعباً، مُشدِّداً على دعم بلاده الجدي لمكافـحة الإرهاب.
وعبر الجبير عن تطابق الرؤى مع العراق حول قضية اقتحام المسجد الأقصى ولابُدّ من التحرك لإيقاف اعتداءات إسرائيل, مشيرا إلى ضرورة تفعيل الملفات والاتفاقيات المشتركة بين العراق والمملكة العربية السعودية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.