وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء - سعد الحديثي (ارشيف)
المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء - سعد الحديثي (ارشيف)

مكتب العبادي: أن التنسيق الذي يتم بين روسيا وايران وسوريا والعراق لا يتقاطع مع جهود التحالف الدولي في الحرب على “الارهاب”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العباردي، الاربعاء، أن التنسيق الذي يتم بين روسيا وايران وسوريا والعراق لا يتقاطع مع جهود التحالف الدولي في الحرب على “الارهاب”، مشيراً الى أن تلك الحرب ليست داخلية عراقية بل هي حرب “كونية”.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “هناك توافقاً في الساحة الاقليمية والمستوى الدولي فيما يتعلق بتنسيق الجهود في الحرب على الارهاب”.

 

وأضاف، أن “أي جهد للدعم والمساندة قدم أو ممكن أن يقدم الى العراق سيكون وفق الية التنسيق مع الحكومة الاتحادية في بغداد بشكل يضمن عدم جر العراق الى ان يصبح جزءا من صراع دولي او اقليمي”.

وأكد، أن “التنسيق الذي يتم الان بين الدول الاربع لا يتعارض ولا يتقاطع مع ما يقوم به التحالف الدولي من جهد، بل هو متمم ومكمل ومسرع له”.

وأوضح، أن “الحرب على الارهاب ليست داخلية عراقية بل هي حرب كونية والعراق هو خط الدفاع الاول، ومسؤولية المجتمع الدولي والدول الاقليمية تقديم المساعدة له”، مبيناً أن “العراق منفتح على الجميع ويعتقد أن أي مساعدة ستساهم بتقليل امد الحرب على الارهاب وتقليل الخسائر”.

يشار الى أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أكد، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، أن العاصمة العراقية بغداد ستكون مركز تنسيق العمليات الروسية في سوريا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.