وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



صحف عراقية الصحافة العراقية الصحفيين العراقيين
صحف عراقية الصحافة العراقية الصحفيين العراقيين

الصحف العراقية تهتم بتحضيرات لعقد مؤتمر دولي وتقديم 30 طعناً بحق النواب

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اهتمت الصحف الصادرة في العاصمة بغداد، صباح السبت، بطعون بعضوية 30 برلمانيا تنتظر توضيحا لقرار غامض أصدره القضاء، وبدء التحضيرات لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار العراق، ومتظاهرون يتوعدون بفك الإرتباط مع العبادي الجمعة المقبلة.
وقالت صحيفة الزمان إن “متظاهري الجمعة اعربوا عن غضبهم لتكرار الوعود وعدم وجود اصلاحات حقيقية من وجهة نظرهم وقالوا ان الجمعة المقبلة ستكون جمعة فك الارتباط برئيس الوزراء حيدر العبادي الذي تنصل عن جميع التزاماته بشأن الاصلاحات”.
ونقلت الصحيفة عن الناشط في التظاهرات احمد عبد الحسين قوله ان “وفدا من المتظاهرين زار المراجع الدينية في النجف واستمع رجال الدين بشير النجفي وإسحاق الفياض ومحمد سعيد الحكيم فضلا عن عدد من المقربين الى المرجع الاعلى علي السيستاني الى شرح مفصل عن مجريات الحوادث وعن الخيبة التي اصيب بها المتظاهرون جراء الوعود الكاذبة للحكومة دون ايفاء باي منها”.
فيما قالت صحيفة المدى إن “30 طعناً بصحة عضوية برلمانيين ينتظر نتائج ما تصل اليه لجنة سباعية احيل لها الموضوع. وتسعى اللجنة للتوصل إلى تفسير واضح لقرار المحكمة الاتحادية بشأن تسلسل المرشحين، مشيرة إلى وجود جدل حول تسلسل القائمة او الكتل الائتلافية”.
وأضافت أن “اطرافا تتهم رئيس البرلمان بالمماطلة في هذا الشأن لوجود طعون بحق نواب مقربين منه، وكشفت تلك الاطراف عن تقديم نائبة عن كتلة المواطن لاستقالتها بعد ورود اسمها في قائمة الطعون”.
فيما قالت صحيفة الصباح الجديد إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، كشف عن بدء الاتصالات والتحضيرات لعقد مؤتمر اعادة اعمار العراق، داعيا دول العالم للإسهام في انجاحه”.
ونقلت الصحيفة بيان عن رئاسة الجمهورية قوله ان معصوم “استقبل في قصر السلام ببغداد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وبحث معه تطورات مشروع المصالحة الوطنية والتحضيرات لمؤتمر اعمار العراق المقترح عقده قريبا، فضلا عن مشاريع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” للمرحلة المقبلة”.
وأضاف البيان انه “وفي مستهل اللقاء سلط كوبيتش الضوء على زيارته الأخيرة إلى نيويورك وحضوره مناقشات مجلس الأمن الدولي حول العراق، معربا عن ارتياحه لاستعداد المجتمع الدولي لدعم العراق في حربه ضد تنظيم داعش واهتمامه بملف النازحين وتقديم المساعدات الانسانية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.