وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



ملك الأردن عبدالله الثاني في استقبال الرئيس الهندي برناب موخرجي في عمان
ملك الأردن عبدالله الثاني في استقبال الرئيس الهندي برناب موخرجي في عمان (ارشيف)

الأردن يعد بمساعدة الهند على استعادة رهائنها المختطفين لدى داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات/24 الأماراتي

وعد الأردن الهند بمساعدتها على إطلاق سراح 39 هندياً اختطفهم تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل بالعراق قبل أشهر، حسبما أفاد السفير الهندي في عمان، انيل تريغونايات.

وأوضح السفير في تصريح لـ 24 عبر الهاتف أن بلاده طلبت خلال زيارة الرئيس برناب موخرجي للأردن، مؤخراً، مساعدتها في إطلاق سراح الهنود المختفين لدى داعش.

وأوضح أن المسؤولين في الأردن وعدوا بمساعدة الهند على ذلك.

وكان 24 كشف نقلاً عن مصادر أردنية السبت الماضي، إبان وصول الرئيس الهندي لعمان، أن أبرز الملفات التي سيبحثها الرئيس الهندي براناب موخرجي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في عمان اليوم السبت، جهود إطلاق سراح الهنود المختطفين لدى داعش.

ورغم ما تردد في الفترة الماضية عن قيام التنظيم الإرهابي بإعدام المختطفين الهنود إلا أن وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج، قالت منتصف سبتمبر الماضي (ايلول) إن جميع المختطفين الهنود على أيدي عصابات داعش الإرهابية في العراق “على قيد الحياة”.

يذكر أن الهنود تم اختطافهم من قبل تنظيم داعش في يونيو (حزيران) الماضي في مدينة الموصل شمالي العراق، فيما لم يعلن التنظيم عن مصيرهم حتى الآن.

وبعد زيارة اجراها للأردن وفلسطين، بدأ موخرجي اليوم الثلاثاء، زيارة لإسرائيل وصفتها وسائل الإعلام الإسرائيلية بأنها الأولى من نوعها فى تاريخ العلاقات بين البلدين، حيث سيجتمع الرئيس الهندى مع كبار المسئولين بالحكومة الإسرائيلية، كما سيلقى كلمة أمام الكنيست الإسرائيلى.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.