وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



الصيهود-دولة-القانون

الصيهود: غلق مقام الامام الحسين “عليه السلام” في القاهرة يبعث برسائل عديدة منها نشوء ديكتاتورية جديدة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد النائب عن دولة القانون محمد الصيهود ،الاثنين، إن غلق مقام الامام الحسين “عليه السلام” في القاهرة من قبل النظام المصري ومنع الشيعة من اداء شعائر العاشر من محرم يبعث برسائل عديدة منها انسياق النظام في مصر خلف السلفية والوهابية المنحرفة وكذلك نشوء ديكتاتورية جديدة على غرار ديكتاتورية “مبارك”.
وقال الصهود في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” أن “عدم احترام الحريات الدينية والمذهبية سيخلق حالة من التنافر والعنصرية بين مكونات المجتمع المصري قد تصل الى الحرب الاهلية”.
واضاف الصيهود أن “اتخاذ مثل هكذا قرارات تسلطية من قبل النظام المصري يكشف سيطرة السلفية والوهابية على القرار السياسي في مصر وتسييره وفق ما يريده تجار الدم والحروب والارهاب في بعض الدول الاقليمية، في حين كان الاجدر بالنظام المصري عدم التغاضي عن ما يقوم به داعش الارهابي والاخوان من جرائم وانتهاكات بحق المسلمين في مصر وسيناء وهو يعرف جيدا انها ولدت من رحم التيارات السلفية والوهابية سيئة الصيت”.
واشار النائب عن القانون إلى أن “مثل هكذا ممارسات قمعية وتسلطية قد تدفع المجتمع المصري الى منزلق خطير، وعلى الحكام العرب ان يتعضوا مما حصل لـ”صدام ومبارك والقذافي” وغيرهم”.
وكانت السلطات المصرية قد اغلقت مقام الامام الحسين “عليه السلام” يوم العاشر من محرم الحرام أمام الشيعة في مصر ، مما لاقى غضباً بين الاوساط الشعبية والدولية، معتبرين اياه انتهاكاً للحريات الصحفية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.