وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



سفينة صيد يونانية تحاول مساعدة عائلة من اللاجئين السوريين على متن قارب نجاة، بعد تعطل محرك قاربهم، 11 أغسطس 2015
سفينة صيد يونانية تحاول مساعدة عائلة من اللاجئين السوريين على متن قارب نجاة، بعد تعطل محرك قاربهم، 11 أغسطس 2015

المانيا تحقق بشأن “لأجئين ارهابيين”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

بدأت السلطات الألمانية،الجمعة، التحقيق بشأن 10 حالات بين اللاجئين يشتبه بانتمائهم إلى منظمات إرهابية أو شاركوا في جرائم حرب في الخارج، وأشارت إيضا إلى عشرات المحاولات لتجنيد شبان لاجئين من قبل جماعات سلفية.

وقال رئيس الشرطة الاتحادية في ألمانيا هولغر ميونيخ، ان “احتمال  تسلل إرهابيين بين اللاجئين، الأمر الذي من شأنه أن يرفع من مستوى المخاوف بشأن هذا الأمر”.

وقال ميونيخ إن “تدفق اللاجئين يشكل خطرا أمنيا محليا، مضيفا: “الوضع الأمني يزداد سوءا، فهناك 10 حالات لمشتبه بهم بارتكاب جرائم حرب أو أنهم أعضاء في منظمات إرهابية”.

واضاف ان “يوم الاربعاء دخل أكثر من 8 آلاف لاجئ إلى ولاية بافاريا قادمين من النمسا، ويعتقد المسؤولون المحليون أن عدد اللاجئين الذين سيدخلون البلاد بحلول نهاية العام الجاري سيبلغ قرابة 800 ألف لاجئ، فيما يتوقع آخرون أن يتجاوز عددهم المليون لاجئ”.

وأشار ميونيخ إلى أن الولايات الاتحادية رفعت تقارير “بشأن 40 محاولة اتصال من جانب سلفيين أو جماعات سلفية لتجنيد اللاجئين الشباب.. وهو أمر يشكل خطرا كبيرا”.

وتطرق ميونيخ إلى الاشتباكات بين الساعين إلى اللجوء، إنه “قلق بشأن تزايد مشاعر العداء بين أفراد من اليمين المتطرف والتي تأتي ردا على أزمة اللاجئين، بحسب ما كشف ناشطون يمينيون، مضيفا أن “الصراعات بين طالبي اللجوء تتزايد، والمزاج العام لليمين يستثار، هذه الآلية تثير قلقي.. الوضع يزداد صعوبة وتوترا”.

ووفقا لميونيخ، فإن عدد الاعتداءات ضد مراكز استقبال اللاجئين أو البيوت، التي تستضيفهم بلغت 600 حالة، منها 543 حالة قام بها اليمين المتطرف، منوها إلى أن عدد الاعتداءات العام الماضي لم تزد على 198 حالة فقط.

وأشار إلى أنه تم تسجيل 95 جريمة عنف ضد اللاجئين، و49 هجوما بإشعال نيران في بيوت ومراكز للاجئين.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.