وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



علي البديري

البديري: الخلافات لازالت مستمرة بين الكتل السياسية حول قانون الحرس الوطني

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف النائب عن التحالف الوطني علي البديري ،السبت، باستمرار الخلافات بين الكتل السياسية حول قانون الحرس الوطني المزمع تشكيله، مشيرا الى ان هناك مخطط سياسي لتهميش دور الحشد الشعبي.
وقال البديري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “الخلافات لا تزال مستمرة حول قانون الحرس الوطني”، مبينا ان “النقاط الخلافية تركزت حول مطالب اتحاد القوة بان يشكل الحرس من ابناء المحافظات المستباحة من تنظيم داعش الاجرامي، وكذلك اصرارهم على ان يكون القائد العام للحرس الوطني خريج الكلية العسكرية، لكن الكتل الأخرى تصر على أن يتم اختيار قائد الحرس من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي”.
واضاف أن “هناك مخطط سياسي لتهميش واقصاء دور الحشد الشعبي والتضحيات التي بذولها من اجل اعادة الامن والاستقرار الى المناطق الغربية والشمالية”.
واوضح البديري أن “المخطط ينص على استبعاد الحشد وفتح المجال امام بعض المتهمين بإراقة دماء العراقيين للسيطرة على المنظومة العسكرية”.
وأثار قانون الحرس الوطني “خلافات كبيرة داخل مجلس النواب حيث يعتبره بعض الكتل السياسية نواة لتقسيم البلاد والسير نحو مشروع بايدن التقسيمي، في الوقت الذي تصر فيه غالبية الكتل على جعل الحشد الشعبي نواة للحرس الوطني”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.