وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



عبد السلام المالكي

نائب عن الوطني يدعو إلى اطلاق اصلاحات حقيقة وان تتضمن محاربة الفاسدين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعا النائب عن التحالف الوطني عبد السلام المالكي ، الأثنين، إلى اطلاق اصلاحات حقيقية دون ان تستهدف طرف دون آخر وان تتضمن محاربة المفسدين والفاسدين وبناء البيت العراقي والعملية السياسية.
وقال المالكي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “الشارع العراقي يرغب باصلاحات حقيقية فيها برنامج عمل واضح دون ان تستهدف طرف دون آخر او تتعلق فقط في سلم الرواتب او دمج الوزارات وغيرها, وانما اهم شيء في الاصلاحات هو محاربة الفساد”.
واوضح ان “التفويض البرلماني والشعبي منح رئيس الوزراء حيدر العبادي مساحة كبيرة لتنفيذ المزيد من الاصلاحات,و لم نشهد اي تحرك جدي لضرب المفسدين والفاسدين, مبيناً ان هناك كثير من الاطراف لازالت تتحرك وهي موغلة بفساد المال العراقي”.
واضاف “يجب ان تكون الاصلاحات تشمل بناء البيت العراقي والعملية السياسية بشكل عام , لافتاً الى وجود معاناة من تجاوز الاقليم على واردات النفط واعطاءه حصة كاملة من الموازنة العامة, بالاضافة الى ان هناك الكثير من ابواب للفساد التي تشرعن لها بعض الوزارات ومؤسسات الدولة سواء في مجال التعيينات او الحمايات او السيارات والامور الكمالية.
واشار الى ان العبادي يحرص على تنفيذ الاصلاحات بما يتوافق مع الدستور وعدم التداخل مع صلاحيات السلطة التشريعية , وعليه ان يقدم حزمة مشاريع قوانين في مواضيع ترشيق الوزارات وسلم الرواتب والاصلاحات التي اتخذها اخيراً ليتسنى للبرلمان التصويت عليه واقراره وفق الدستور والقانون , مؤكداً انه في حال انفرد العبادي باصدار القرارات سيكون ذلك محل شك لدى الكتل السياسية ويعتبر تجاوزا على الصلاحيات.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.