معصوم يؤكد ان العراقيين على مختلف أديانهم وطوائفهم يقاتلون “داعش” الارهابي

اخبار العراق السياسية | 1224 | 6:30 م

معصوم يؤكد ان العراقيين على مختلف أديانهم وطوائفهم يقاتلون “داعش” الارهابي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم،الاربعاء، ان العراقيين يواصلون مقاومة الخطر الإرهابي المتمثل بعناصر داعش ، بمختلف قومياتهم ، وأديانهم ، وطوائفهم ، وباقي مكوناتهم .

وقال معصوم خلال كلمة العراق في القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المنعقدة في الرياض في بيان تلقت وكالة  “بغداد تايمز” ، ان “القتلة الإرهابيين والانتحاريين من مختلف الدول مازالوا يجدون أكثر من سبيل سالك لدخول العراق ؛ لتنفيذ عملياتهم الارهابية التي تعددت أشكالها من حرق الكتب والمكتبات ، وهدم المتاحف وآثار أقدم حضارات الإنسانية والكنائس القديمة والمساجد ، ودور العبادات للمسلمين والمسيحيين والإيزيديين ، وقبل كل هذا فقد استهدفت المواطنين المدنيين” .
واضاف معصوم ، بحسب البيان أن “كثيراً من دول المنطقة العربية تخوض الآن تحديات مصيرية وهي تواجه هذا الارهاب بمختلف تسمياته وأبشعها حالياً داعش ، ولا يتحقق السلام من دون دحر الإرهاب ، ومن دون تنمية عوامل السلم الأهلي والتعايش داخل كثير من دولنا” .
واشار رئيس الجمهورية ، بحسب البيان الى ان “نساء وأطفالا وشيوخاً ممن تعرضوا للقتل والحرق والابادات الجماعية ، ولم ينجُ منهم في المدن والقرى التي احتلها الارهابيون سوى من توفرت له فرصة الهرب ، والنزوح ، حيث مئات الآلاف من العائلات الآن مشردة داخل وخارج البلاد في انتظار فرصة تحرير مدنهم ، والعودة إليها” .
واشاد معصوم خلال كلمته ببطولات وتضحيات قواتنا المسلحة ، والحشد الشعبي ، والبيشمركة ، وأبناء العشائر في مواجهة هذا المد الارهابي ، وفي تحقيق الانتصارات المتتالية عليه بقوة صمود أبطالنا وعزيمتهم على النصر ، وبالدعم الذي يلقونه من الجهد الدولي المؤازر .


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات