وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



وزارة التجارة العراقية
وزارة التجارة العراقية

التجارة نتابع اكثر من “95” اتفاقية للتعاون الاقتصادي مع دول العالم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت وزارة التجارة ،الاثنين، عن متابعة الاتفاقات الثنائية الموقعة بين العراق ودول العالم بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية ، وزيادة حجم التبادل التجاري .
واكد مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية هاشم محمد حاتم في بيان تلقته وكالة “بغداد تايمز” ، ان “العراق لديه اتفاقيات مبرمة مع اكثر من 95 دولة في قارات آسيا ، واوروبا ، وامريكا تهدف الى تطوير التعاون الاقتصادي ، والتجاري ، والعلمي ، والثقافي ، فضلاً عن بروتوكولات معدلة لهذه الاتفاقيات” .
واضاف حاتم ، بحسب البيان أن “وزارة التجارة عملت على تفعيل تلك الاتفاقيات ، وإقامة اتفاقات تأخذ في نظر الاعتبار الوضع الاقتصادي الجديد في العراق ، وامكانية زيادة حجم التبادل التجاري من خلال التصدير والاستيراد المتبادل ، والمحافظة على استقرار السوق العراقية ، وتنويع مصادر الاقتصاد” .
واشار ، بحسب البيان ان “الملحقيات التجارية في السفارات العراقية تقدم تقارير مفصلة عن الاوضاع الاقتصادية في البلدان التي تعمل بها من اجل رسم سياسة العراق الاقتصادية مع تلك الدول ، وبيان الحاجة الى تطوير الخبرات وتنمية المهارات الاقتصادية ، وتطوير القطاع الخاص العراقي الذي اوليناه اهتماما خاصا يتفق مع دوره في عملية البناء الاقتصادي الذي تشهده البلاد” .

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.