وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



مقتدى الصدر

الصدر يطالب البرلمان بالتصعيد السياسي ويدعو مجلس الأن لإتخاذ اجراءات حازمة بحق تركيا

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، البرلمان بالتصعيد السياسي ضد تركيا داعيا مجلس الامن الى اجراءات حازمة لإخراج الاتراك من الاراضي العراقية.
وقال الصدر في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، إن “العراق الجريح بات مساحة للصراعات الدولية السياسية المقيتة وكذا للصراعات الاقليمية وساحة لصراعات دول الجوار فيما بينها واليوم بات ساحة للصراع بين اطراف عدة مثل الصراع بين امريكا وروسيا او الصراع بين روسيا وتركيا وغيرها”.
وتابع ان” تركيا منذ زمن وهي جاثمة على الاراضي العراقي فلمَ صارت اليوم مثارا للجدل ومثارا للبيانات الرنانة التي تهدد بضرب مصالحها واراضيها وكأن العراق بحاجة إلى حرب جديدة تقوي من شوكة الاحتلال بل الاحتلالات وتقوي من النفوذ الداعشي الملعون
واكمل بالقول ” انصح مجلس الامن الدولي باصدار قرارات سياسية دولية حازمة لاخراج الاتراك من اراضينا بعد ان اقترفت خطأ باسقاط طائرة روسيا، ولو ان طائرة امريكية او اسرائيلية اخترقت حدودها لما اسقطتها”.
وشدد على البرلمان ان ” يصوت لصالح التصعيد السياسي دون التصعيد العسكري حاليا وكذا على البرلمان استدعاء السفير التركي لمناقشة تحت قبة البرلمان وغيرها من الخطوات السياسية “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.