وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

مجلس النواب: إعادة نظام القائمة الانتخابية المغلقة لم يتم تداوله بشكل مطلق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد مجلس النواب ، الأربعاء، أن إعادة نظام القائمة الانتخابية المغلقة لم يتم تداوله بشكل مطلق ,سواء في جلسات المجلس آو في اجتماعات اللجان .
وقال مجلس النواب في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان” كبعض الصحف تناولت في إعدادها الصادرة هذا اليوم الأربعاء اخبارا اتهمت فيها مجلس النواب العراقي بالابتعاد عن هموم المواطن و الاستهانة بالدفاع عن السيادة الوطنية عازية أسباب عدم انعقاد جلسة مجلس النواب ليوم أمس الثلاثاء إلى اتفاق سياسي بين بعض الكتل السياسية لعدم إتاحة الفرصة لمناقشة التدخل التركي في العراق واتهام المجلس بالابتعاد عن دعم التظاهرات المطالبة بالإصلاح من خلال تشريع القوانين المهمة ومنها قانون حرية التعبير، إضافة إلى الادعاء بتمهيد المجلس لإعادة نظام القائمة الانتخابية المغلقة”.
واضاف ” وفي الوقت الذي تنفي فيه الدائرة الإعلامية في مجلس النواب ماورد في هذه الصحف جملة وتفصيلا نؤكد على أن “سبب عدم انعقاد جلسة يوم أمس كان توقف حركة الطيران في مطارات اقليم كردستان مما تسبب في عدم تمكن النواب من القدوم الى بغداد وخاصة نواب التحالف الكردستاني وبعض نواب الكتل الأخرى المقيمين في الإقليم علما أن مناقشة التدخل التركي في الأراضي العراقية كان مدرجا على جدول أعمال الجلسة “.
وتابع البيان “اما بخصوص عدم تفاعل مجلس النواب مع التظاهرات المطالبة بالإصلاح فأن المجلس كان ومازال اول من يهتم بشؤون المواطنين وحريص اشد الحرص على تشريع القوانين المهمة والتي تمس حياة المواطنين اليومية ومنها قانون حرية التعبير عن الراي حيث انهى المجلس القراءة الثانية لهذا القانون ومن المؤمل التصويت عليه خلال الاسابيع المقبلة “.
واعرب المجلس بحسب البيان عن استغرابه من “نشر موضوع نية مجلس النواب اعادة نظام القائمة المغلقة الانتخابي كون الموضوع لم يتم تداوله بشكل مطلق ، سواء في جلسات المجلس او في اجتماعات اللجان” .
وطالب مجلس النواب “بضرورة توخي وسائل الاعلام الدقة والمهنية في نشر الاخبار وان تستقيها من مصادرها الرسمية خصوصا وان ابواب المجلس مشرعه دائما لتقديم اي معلومة تخص المجلس وعمله لكي تقطع الطريق عن اصحاب الغايات المريضة الذين يشترون الاباطيل”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.