وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



اشواق الجاف

الجاف تطالب وزارة الخارجية بتكثيف جهودها للتنسيق مع الدول لملاحقة المجرمين الهاربين من العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالبت عضو لجنة حقوق الإنسان النيابية اشواق الجاف ،الاثنين، وزارة الخارجية بتكثيف جهودها للتنسيق مع الدول لملاحقة المجرمين الهاربين من العراق ، وتقديمهم الى العدالة .

وقالت الجاف في بيان صحفي تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، ان “على وزارة الخارجية مفاتحة الدول التي تتمتع بعلاقات صداقة مع العراق عبر السفارات والمحلقيات بضرورة تزويدها بأسماء المهاجرين اليها من العراقيين ، ومطالبتها بتسليم المطلوبين للقضاء العراقي المقيمين في تلك البلدان” .

واشارت الجاف ، بحسب البيان الى ان “قيام الشرطة الفنلندية بالقاء القبض على مجرمين اثنين من المتورطين بمجزرة سبايكر يعد انجازا متطورا في تعقب الارهابيين أياً كانت هوياتهم وتقديمهم للعدالة ؛ لينالوا جزاءهم ” .

وتابعت عضو لجنة حقوق الانسان ، بحسب البيان ان “هناك العشرات من الارهابيين الفارين من العراق بجرائمهم بحق الابرياء ، وبالتالي فإن الحكومة بما فيها وزارة الخارجية مطالبة بإيجاد آلية للتعاون والتنسيق مع الدول الاخرى لملاحقة المجرمين اولا ، ومنع تدفق الارهابيين الى العراق ثانيا” .

وكانت عضو لجنة حقوق الانسان النيابية اشواق الجاف قد كشفت في وقت سابق عن ارسال كتاب الى وزارة الخارجية ؛ لمفاتحة الحكومة الفنلندية بتسليم المتهمين في جريمة سبايكر .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.