وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



إسرائيل تبني جداراً عازلاً على الحدود مع سوريا

إسرائيل تقصف جنوب لبنان بعد هجوم لحزب الله

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قصف الجيش الإسرائيلي، الاثنين، مناطق عدة في جنوب لبنان، بعد أن فجر “حزب الله” اللبناني عبوة ناسفة بدورية إسرائيلية، على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
وأعلن “حزب الله” اللبناني، في بيان أعقب القصف الإسرائيلي، أن مجموعة “سمير القنطار قامت بتفجير عبوة ناسفة كبيرة بدورية إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا”.

وأضاف أن المجموعة فجرت العبوة “على طريق زبدين-كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بمجموعة إسرائيلية مؤللة مما أدى إلى تدمير آلية من نوع هامر وإصابة من بداخلها”.

وأكد الجيش الإسرائيلي، في المقابل، تعرض قواته لهجوم في المنطقة التي تحتلها إسرائيل منذ حرب 1967 وتقع على الحدود مع لبنان، إلا أنه لم يشر إلى سقوط قتلى.

ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مناطق متفرقة في جنوب لبنان، حيث قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن “9 قذائف إسرائيلية سقطت في محيط بلدة الوزاني”.

كما قصفت القوات الإسرائيلية بـ”القنابل العنقودية”، المحرمة دوليا، “محور المجدية – العباسية – الماري” في الجنوب اللبناني، حسب ما أضافت الوكالة.

وكان “حزب الله” حمل إسرائيل مسؤولية اغتيال سمير القنطار في قصف استهدف مقر إقامته قرب العاصمة السورية دمشق، في ديسمبر الماضي، وتوعد تل أبيب برد قاس.

والقنطار، الذي أفرجت عنه إسرائيل عام 2008 في إطار صفقة تبادل مع حزب الله، كان على الأرجح قياديا في الحزب، دون أن يعرف دوره في القتال بسوريا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.