وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



نيجرفان البارزاني

نيجيرفان بارزاني يتخذ 21 قرارا في إطار الإصلاحات الحكومية بالإقليم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اتخذ رئيس مجلس وزراء اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني ،الاحد، 21 قرارا ضمن المرحلة الثانية من الاصلاحات الحكومية في الاقليم .
وقال النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في برلمان كردستان فرست صوفي في تصريح صحفي ، إن “المرحلة الثانية من الاصلاحات الحكومية في اقليم كردستان عبارة عن 21 قرارا مهما ، وقد وقع عليها رئيس وزراء اقليم كردستان”.
وكشف صوفي عن “بعض هذه القرارات ، والتي من ابرزها القضاء على مسألة تعدد الرواتب ، فالذي يتقاضى راتبين ولا يحسم وضعه خلال مدة شهر سيتوجب عليه اعادة الرواتب التي تقاضها خلال الاعوام الماضية ، وإلا سيتم التعامل معه وفقا للقانون” .
واضاف صوفي ان “هناك قرار اصلاحي آخر متمثل في قروض التجار والشركات العاملة في القطاع الخاص ، بحيث ستمهل شهرا واحدا لإعادة القروض ، أو حجز الاموال ، والممتلكات العائدة للذين لن يتمكنوا من اعادة القروض خلال المدة المحددة لهم ، كونهم كانوا قد رهنوها مقابل استلام القروض ” .
وتابع ” كذلك من المقرر اقامة ثلاثة مصافٍ نفطية كبيرة في اربيل ، والسليمانية ، ودهوك ضمن الاصلاحات الحكومية ، وتمليك المنازل التي اشتراها المواطنون في الوحدات السكنية بنظام {الطابو} لكن بحسب قانون {عدم تصرف} ، وتصريف اموال النفط من الدولار إلى الدينار من قبل لجنة عليا ” .
وتحدث فرست صوفي عن قرار اصلاحي آخر ، وتشكلت من أجله لجنة برئاسة وزير الداخلية كريم سنجاري ، وعضوية المسؤول الاول لمديرية الآسايش ، ووزير الكهرباء ، والادعاء العام ، مشيرا إلى أن ” عملها سيتمثل في قطع جميع الاسلاك المتجاوزة على الطاقة الكهربائية ” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.