وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



البنك-المركزي-العراقي

المالية النيابية: الحكومة لم تقدم اي طلب للحصول على قرض من البنك المركزي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكدت عضو اللجنة المالية النيابية محاسن حمدون،الاثنين، ان رغم الازمة المالية الخانقة لكن الحكومة العراقية لم تقدم اي طلب للحصول على قرض من البنك المركزي .

وقالت حمدون في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” انه”لحد الان لم تأخذ الحكومة العراقية ووزارة المالية أي قرض واطئ الكلفة او عالي الفوائد من البنك المركزي ” ،مضيفة ” إذا تقدمت الحكومة بطلب قرض من البنك المركزي سيكون افضل من القروض الخارجية ومن الممكن الوصول الى هذه الحلول في الوقت الحاضر”.
وأضافت حمدون ، بحسب البيان ان “انخفاض قيمة الدينار العراقي مقابل الدولار سببها تصريحات وزير المالية هوشيار زيباري بعدم تمكن الحكومة من توفير رواتب الموظفين في شهر نيسان المقبل وعدم اتخاذ الحكومة إجراءات لحل الازمة المالية “، مشيرة الى ” انه يجب دعم المواطن وليس تأجيج الوضع على المواطن من خلال التصريحات”.

وشهد العراق واغلب دول العالم ازمة اقتصادية ومالية نتيجة الانخفاض الكبير بسعر النفط ، واستمرار تدنيه الى مستوى اقل بكثير من كلفة انتاج البرميل الواحد في بعض الدول ، وترتب على هذا الامر ان يعلن العراق حالة التقشف وتقليص الانفاق الحكومي وغيرها من الاجراءات نتيجة اعتماد اقتصاده على النفط.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.