وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



نصيف تطالب الحكومة بتوضيح حول دخول الشاحنات الـ 34 المحملة بالأسلحة الى إقليم كردستان

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالبت النائبة عن التحالف الوطني عالية نصيف ،الأحد، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بمكاشفة الشعب حول الشاحنات الـ 34 المحملة بالأسلحة والتي توجهت من الفاو مرورا ببغداد الى إقليم كردستان ومعسكر بعشيقة.
وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، أن “دخول هذا العدد من الشاحنات المحملة بالأسلحة من الفاو ووصولها بكل سهولة الى اقليم كردستان ومعسكر زليكان ببعشيقة” أمر غريب
وأضافت، ان “الخضوع التام للقرار الأمريكي سيكون له تأثير استفزازي على الشارع العراقي، لا سيما وأن المخطط الأمريكي القاضي بتقسيم العراق الى دويلات وتسليحها وتحريضها على الاقتتال بات معروفاً للجميع”.
وخاطبت نصيف العبادي “إذا كنتَ على دراية بقافلة الأسلحة هذه ولم تتخذ أي إجراء بشأنها فهذا التصرف سيفسره الشارع العراقي بأنه تنفيذ أعمى للقرارات الأمريكية، أي أننا ليست لدينا سيادة “، متسائلة “لماذا لم تذهب هذه الأسلحة الى مخازن وزارة الدفاع لتوزع على الجيش العراقي؟”.
ولفتت إلى، ان “وصول هذه الشاحنات الى الإقليم يعني ان هناك تسليحاً مبطناً للكرد أو لجماعات تابعة للنجيفي خارج إطار الدولة”، مطالبة العبادي بـ “الخروج عن صمته ومكاشفة الشعب العراقي بتفاصيل هذه العملية، ومن هي الجهة المستفيدة من هذه الأسلحة و في أي غرض سيتم استخدامها”.




تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها