وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



سليم شوقي

شوقي: انعدام الثقة بين الكتل السياسية ولد عدم اقرار بعض القوانين المهمة

‎وكالة بغداد تايمز (بتا)
‎اكد عضو اللجنة القانونية النيابية سليم شوقي ،الاربعاء، ان انعدام الثقة بين الكتل السياسية ولد عدم اقرار بعض القوانين المهمة , فيما اشار الى ان البرلمان سيركز على بعض القوانين لإقرارها خلال الفصل التشريعي الحالي .
‎وقال شوقي لوكالة “بغداد تايمز”، ان” هناك تحديات تواجه العملية السياسية في العراق لكنها غير مهددة عازيا السبب الى ان هناك خلاف في وجهات النظر على ان الاسلام السياسي لم ينجح في ادارة الدولة “, مضيفا ان ” الشعب مصدر السلطة وهو صاحب القرار وبإمكانه تغيير الحكم في العراق “.
‎وأضاف ان” هناك خلافات في وجهات النظر بمحاولة التسقيط المتبادل بين الاسلام السياسي والمدنية “, مبينا ان ” العملية السياسية في العراق مدعومة من اغلب دول العالم “.
‎وأوضح ,ان ” الخلافات بين الكتل السياسية سببا في تأخير بعض القوانين وعدم تعطيلها بالكامل “, مسترسلا ان ” انعدام الثقة بين الكتل السياسية يولد عدم اقرار بعض القوانين “.
‎وأشار الى ان ” البرلمان يركز الان على تشريع قانون المحكمة الاتحادية وقانون المحاماة وضم المعهد القضائي الى السلطة القضائية اضافة الى التركيز على تحديد ولايات الرئاسات الثلاث بولايتين وهنالك تعديل على قانون وصول المحاكمات الجزائية فيما يتعلق بمرور شهر او 60 يوم على المصادقة على احكام الاعدام في حال عدم مصادقة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم , خلال هذا الفصل “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.