وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



عبد الستار قضاء

القضاء يؤجل دعوى النجيفي للطعن بعدم دستورية الغاء منصب نواب رئيس الجمهورية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

عقدت المحكمة الاتحادية العليا جلستها ، الثلاثاء، بحضور جميع أعضائها ونظرت في الدعاوى المدرجة على جدول أعمالها.
وقال المتحدّث الرسمي للسلطة القضائية الاتحادية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه إن “المحكمة الاتحادية العليا أجلت دعوى أسامة عبد العزيز محمد النجيفي للطعن بعدم دستورية قرار مجلس الوزراء بإلغاء منصب نواب رئيس الجمهورية إلى السادس عشر من الشهر المقبل”.
وتابع بيرقدار ، بحسب البيان أن “المحكمة قرّرت تأجيل دعوى الطعن بدستورية قانون التعديل الثاني لقانون المحافظات غير منتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008″، لافتاً إلى أن “التأجيل شمل أيضاً دعوى للطعن في دستورية قانون شبكة الإعلام العراقي رقم (26) لعام 2015″، وأرجع سبب “تأجيل هذين الدعويين إلى 13 من آذار المقبل لغرض استكمال الإجراءات القانونية”.
وأشار المتحدث بأسم السلطة القضائية ، بحسب البيان إلى “رد دعوى أقيمت لإلغاء الأمر الديواني الخاص بدمج وزارتي البيئة والصحة؛ لأنها خارج اختصاص المحكمة”.
وذكر بيرقدار ان “المحكمة قررت أيضاً رد دعوى السيّد أثيل عبد العزيز محمد النجيفي للطعن بدستورية المادة (7 ثامنا /2) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008، والطعن بقرار إقالته؛ لأن ذلك من اختصاص مجلس النوّاب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.