وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



ابتسام الهلالي

دولة القانون يعتزم مساءلة سليم الجبوري إزاء زيارته لواشنطن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون أبتسام الهلالي، الخميس، أن الخروق الامنية الاخيرة التي استهدفت محافظة ديالى ضُخمت من قبل بعض السياسيين.

وقالت الهلالي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إنه “لا يسمح لأية دولة عربية أو أجنبية التدخل بالشؤون الداخلية للبلاد لان الحكومة العراقية مُلزمة بمعالجتها أمنياً وعسكرياً دون الحاجة لتدخلات خارجية”، مبينةً أنه “لا يمكن كذلك تدويل قضية محافظة ديالى باعتبارها من الشؤون الداخلية للبلد”.

وأضافت أن “الخروق الأمنية الأخيرة التي استهدفت محافظة ديالى ضُخمت من قبل بعض الإطراف السياسية لأنها كانت عبارة عن إنفجارات اعتيادية كباقي الانفجارات التي تستهدف مناطق البلاد”.

وتابعت الهلالي أن “ائتلاف دولة القانون يعتزم مساءلة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال الجلسة المقبلة إزاء زيارته لواشنطن”، موضحة “نحن نفتقر للمساندة من قبل الاطراف السياسية الاخرى”.

وبدأ رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى، الثلاثاء الماضي زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية تلبية لدعوة تلقاها لعرض رؤيته حول تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية فى العراق والمنطقة، فيما اعتبرها سياسيون محاولة لتدويل احداث محافظة ديالى الاخيرة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.