وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



سليم الجبوري
سليم الجبوري

سبعة ايام ورئيس البرلمان في امريكا “دون” نشاطات رسمية او تصريحات سياسية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وصف برلمانيون الزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس النواب منذ ايام الى واشنطن بانها “غامضة”، وانها تمت من دون علم الكتل السياسية.

لكن كتلة رئيس البرلمان أكدت ان الزيارة “شخصية” وليست ذات طابع رسمي. ومع ذلك يقول اتحاد القوى ان الجبوري يستغل فرصة زيارته للقاء كبار المسؤولين الاميركان وطرح بعض القضايا التي تهم السنّة العرب.

ونقل بيان عن عماد الخفاجي، الناطق الرسمي باسم الجبوري، قوله أن “رئيس مجلس النواب سيلتقي ايضا خلال الزيارة التي تستغرق عدة أيام، كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية لبحث جملة من القضايا في مقدمتها مكافحة التطرف والقضاء على جذور الإرهاب”.

ومنذ الثلاثاء الماضي، لم تسجل لرئيس البرلمان نشاطات رسمية أو تصريحات سياسية في العاصمة الاميركية واشنطن.

وتعليقا على الموضوع يقول النائب طلال الزوبعي، رئيس لجنة النزاهة البرلمانية في تصريح صحافي اطلعت عليه وكالة اقتصادنا الاخبارية ان “زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى واشنطن تأتي دون علم رؤساء اللجان والكتل البرلمانية بما فيها كتلة اتحاد القوى العراقية التي دعمته للجلوس في موقع رئاسة مجلس النواب”.

وأضاف الزوبعي إن “أية شخصية في مجلس النواب لاتعرف أسباب زيارة الجبوري إلى واشنطن وأبعادها”، معتبرا ان “زيارة واشنطن يلفها الغموض وسجلت عليها الكثير من علامات الاستفهام”.

النائب عن اتحاد القوى العراقية انتقد أداء مجلس النواب ووصفه  بـ”غير المطلوب وانه بالنزول المستمر من حيث الإدارة في ظل التحديات المالية التي يواجها العراق”، معتبرا ان “زيارة رئيس المجلس إلى واشطن لا تحمل أي فائدة للعراق”.

وكان مجلس النواب أعلن، في 27 من الشهر الماضي، وصول رئيسه سليم الجبوري الى “تلبية لدعوة تلقاها من جامعات أميركية ومؤسسات بحثية لوضع التصورات والأفكار حول تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في العراق والمنطقة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.