وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي
سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي (ارشيف)

رئيس البرلمان: العراق بحاجة الى مزيد من الحنكة والحكمة والتفكير من اجل تدارك المشاكل الاقتصادية التي تحيط به

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،الاثنين،أن العراق بحاجة الى مزيد من الحنكة والحكمة والتفكير من اجل تدارك المشاكل الاقتصادية التي تحيط به، مشيرا الى أن حل المشكلة الاقتصادية سيساعد على انهاء كل المشكلات الاخرى السياسية والامنية وغيرها.
وقال الجبوري، على هامش كلمته التي القاها في مؤتمر البنك المركزي العراقي الخاص باطلاق الخطة الستراتيجية للاعوام 2016-2020 والذي حضرته وكالة “بغداد تايمز”، أننا “نمر بظرف تتطلب منا مزيدا من الحنكة والحكمة والتفكير من اجل تدارك المشاكل التي تحيط بِنَا وفي مقدمتها المشكلة الاقتصادية التي تعد تشكل الجزء الأهم في تحدياتنا”.
واضاف الجبوري أننا “حين نجد مخرجا للمشكلة الاقتصادية فلن نعجز بعد ذلك من إيجاد المخارج السياسية والأمنية والإنسانية”.
واشار الجبوري أن “اساس أي مشكلة ينطلق من التدهور الإقتصادي ولهذا فأن الخطوة الاولى من الحل تبدأ مع الحل الاقتصادي”، مشيرا الى أننا “حين نتمكن اقتصاديا سنكون قادرين على أن ندعم المعركة بالسلاح والمال ونوفي بالتزاماتنا تجاه المتطوعين للقتال وعوائلهم بالاضافة الى حل مشكلة النازحين وإعمار المدن المدمرة، اضافة الى تشغيل العاطلين وتوفير العيش الكريم وإسكان المواطنين”.
وشدد الجبوري على ضرورة “انهاض العمل المصرفي في العراق كي يأخذ دوره الفاعل في ردم الهوة بين الإمكانيات والتحديات والمقدرات والاحتياجات”، مؤكدا أن “هذا لن يكون الا بعد ان ينضبط ضمن المعايير الدولية ويستفيد من تجارب الدول التي نهضت باقصادها من خلال العمل المصرفي الاحترافي”.
وتابع “لقد ان الاوان لاقرار قانون المحكمة المالية من خلال إرساله البرلمان ليتسنى لها ان تُمارس عملها كواحدة من اهم الواجهات الرقابية والعقابية على اي تجاوزات من شأنها تجاوز القانون في العمل المالي والحد من كل أصناف الفساد”.
واوضح أن “عملية الإصلاح الحقيقية تتمحور في تحديد التحديات الحقيقية وإيجاد رؤى وخارطة طريق وحلول استثنائية والعمل على خلق فرص جديدة للتغلب عليها جنبا الى جنب مع وسيلة البحث عن أشخاص جدد”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.