وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



image

الزيدي: النزاهة النيابية اكملت التقرير الخاص بالفضائيين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشفت لجنة النزاهة النيابية ،الاحد، عن استكمال التقرير الخاص بالفضائيين الذي لاقى اهمال كبير من قبل مجلس النواب والحكومة , مشيرة الى عدم وجود جدية في محاسبة المسؤولين والوزراء على الفضائيين المتواجدين في دوائرهم .
وقال عضو اللجنة عقيل الزبيدي لوكالة “بغداد تايمز”،ان “ملف الفضائيين تم طرحه في بداية تشكيل الحكومة الحالية حيث اخذ صدى واسع في الاعلام “, مضيفا ان ” الدوائر الحكومية دخلت في مرحلة رعب بسبب التفتيش واللجان المتابعين لهذا الامر”.
وأضاف,ان “التدقيق من تلك اللجان على الدوائر الحكومية لم يكن بالمستوى المطلوب “, مبينا ان ” اللجنة دققت بالمعلومات التي صدرت عن المسؤولين وتم استضافة المفتشين العموميين في اغلب الوزارات حيث وجد ان وجود (50) الف فضائي امر مبالغ فيه”.
وأوضح ان “هناك الكثير من المسؤولين ورجال الدولة لديهم افواج تقوم بحمايتهم وقسم منها ينتمون للفضائيين “, مشيرا الى ان” اللجنة كانت ستطرح تقرير الفضائيين لمجلس النواب قبل يومين ولكن لم يكن هناك محاسبة لمسؤول او مدير دائرة او وزير على الفضائيين المتواجدين داخل دوائرهم الحكومية “.
وتابع ,ان ” الموضوع لاقى اهمال كبير ولم يلاقي اهتمام من قبل البرلمان “, موضحا ان ” اللجنة ستقدم نسخة من التقرير لرئيس الوزراء حيدر العبادي باعتباره تبنى هذا الملف ونادى به”.
يذكر ان عضو لجنة النزاهة النيابية محمد كون اكد,في وقت سابق, ان لجنته مستمرة بالتحقيق فيما يتعلق بأفواج وحمايات الرئاسات الثلاث وتحديدا الفضائيين, فيما دعا الى ايجاد اليات قانونية ورسمية صحيحة لتفعيل قانون الادعاء العام لألزام المؤسسات والوزارات والدوائر لاخبار الدائرة المختصة بجميع الجرائم التي تقع في دوائرهم.
وكشف رئيس الوزراء حيدر العبادي في بداية تسلمه المنصب عن وجود 50 الف فضائي في وزارة الدفاع.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.