وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



همام حمودي
همام حمودي (ارشيف)

حمودي: البرلمان يتعرض الى حملة إعلامية لإسقاطه ؟؟

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد نائب رئيس هيئة الرئاسة لمجلس النواب همام حمودي ،الاحد،ان البرلمان امام حملة اعلامية مكثقة لاسقاطه ومن خلاله اسقاط العملة الديمقراطي.

وقال حمودي غي كلمة القاها في ندوة خاصة عن اداء مجلس النواب خلال الفصل التشريعي لعام 2015 وتابعتها وكالة “بغداد تايمز” ان”هذه الحملة تعمل على نظرية ما فائدة النواب والبرلمان”،مشيرا الى ان”تلك النظرية تؤسس للديكتاتورية والهيمنة لكون النظام في العراق برلمانية”.

واضاف حمودي،ان “النظرية الثانية التي تعتمد عليها حملة التسقيط الاعلامي هي النقد الموجه للاعضاء والبرلمان وتحميلهم مسؤولية امور لا دخل لهم فيها ومنها الخدمات والكهرباء والماء وغيرها من الامور التي تصب في مصلحة المواطن والتي هي اصلا من اختصاص مجالس المحافظات والسلطة التنفيذية”.

ولفت حمودي الى ان “هذا الاتهام نتيجته ان البرلمان واعضاءه يظهرون على شاشات التلفاز اربع مرات اسبوعيا ، بينما مجلس الوزارء له اجتماع واحد في الاسبوع ولم يظهر على الشاشات ،بقدر ما يعمل على تحديد جدول اعماله”.

وانتقد حمودي “النواب الذي يدلون بتصريحات غير دقيقة من خلال المجال الواسع في المركز الاعلامي التابع للدائرة الاعلامية للمجلس وينطلق بكلما جزافية وهجومية ، بلا مبرر بمجرد ان رئيس المجلس لم يفسح له المجال بالحديث، او انه غضب من فقرة محددة في تشريع قانون معين”.

واشار حمودي الى انه” رغم كل هذا الجو المشحون نجد، هناك من يراقب بمهنية وينتقد مستندا على القانون والدستور من المؤسسات الاعلامية ومنظمات المجتمع المدني،مؤكدا ان اليوم نرى القليل من يقوم بعمل فيه تعب”.

وطالب حمودي الاعلام والنواب ان” يعودوا المواطن الفرق بين السب والشتم والاقصاء وبين الحديث بمهنية يستند على نقاط قانونية وبالارقام، كما طالب النواب الى ان تكون تصريحاتهم عبر وسائل الاعلام دقيقة وان نعود الاخرين على الحيدث بدقة المعلومة من اجل بناء الديمقراطية بناءا حقيقيا صحيحا”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.