مسح: بغداد الاسوء عالميا بمستوى جودة المعيشة

أخبار العراق, اخبار العراق المحلية | 2073 | 2:28 م

مسح: بغداد الاسوء عالميا بمستوى جودة المعيشة
مجزرة سيدة النجاة، هي هجوم أرهابي قامت به منظمة دولة العراق الإسلامية التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين في عصر 31 تشرين الأول، 2010 عندما اقتحم مسلحون كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك بالكرادة في العاصمة بغداد أثناء أداء مراسيم القداس، انتهت الحادثة بتفجير المسلحين لأنفسهم وقتل وجرح المئات ممن كانوا بداخل الكنيسة. (ويكبيديا)

وكالة بغداد تايمز (بتا)
احتلت العاصمة العراقية بغداد المرتبة الاخيرة بمسح اجرته شركة ميرسر للاستشارات عن مستوى جودة المعيشة على الصعيد العالمي ، فيما احتلت فيينا المرتبة الاولى كافضل مدن العالم من حيث جودة المعيشة .
وذكر المسح ان ” فيينا عاصمة النمسا المطلة على نهر الدانوب تتصدر مدن العالم من حيث مستوى جودة المعيشة فيما قبعت العاصمة العراقية بغداد بالمؤخرة من جديد “.
ويساعد المسح الذي شمل 230 مدينة الشركات والمنظمات على تحديد المخصصات المالية وزيادات الرواتب لموظفيها الدوليين.
ويعتمد على عشرات المعايير مثل الاستقرار السياسي والرعاية الصحية والتعليم والجريمة والترفيه والنقل.
وتميزت فيينا -التي يعيش بها 1.7 مليون- بالمقاهي الثقافية والمتاحف والمسارح ودور الأوبرا، وقيمة الإيجارات وتكلفة النقل العام بالمدينة الشهيرة بعمارتها العريقة تعتبر رخيصة مقارنة مع عواصم غربية أخرى.
وبين المسح ان “المراكز الأربعة التالية بعد فيينا -التي تصدرت القائمة للعام السابع على التوالي- احتلتها كل من زوريخ في سويسرا وأوكلاند في نيوزيلندا وميونيخ في ألمانيا وفانكوفر في كندا”.
واكد المسح ان ” بغداد حلت مجددا في المركز الأخير بالعالم”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات