وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



مجلس الوزراء
مجلس الوزراء (ارشيف)

القانون: التغيير الوزاري سيطال 17 وزيراً

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف ائتلاف دولة القانون ، السبت ، ان التغيير الوزاري سيطال 17 وزيرا.
وقال النائب عن القانون جاسم البياتي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي حدد في برنامج التغيير الوزاري ان لا يكون هناك اي وجه جديد ماعدا الابقاء على خمسة وزراء المتفق عليهم داخل الكابينة القديمة “, مستبعدا ان ” يتولى عدنان الاسدي وزارة الداخلية ونعيم العبعوب امانة بغداد وعادل عبد المهدي المالية”.
وأضاف ,ان “هناك خطتين لرئيس الوزراء حيث تشمل الاولى الابقاء على 5 وزراء من ضمنهم وزير مؤسسة امنية وتغيير الجميع عازيا السبب الى ان الابقاء على الوزراء جاء للترضية لكي لا يكون هناك رفض قاطع من الكتل السياسية على التغيير “, مبينا ان ” 17 وزيراً سيتم تغييرهم بمقترح وموافقة الكتل بشرط ان لا يكونوا من الوجوه التي تسلمت المناصب “.
وأشار الى ان “العبادي يرفض ان يأتي بشخصيات حزبية بارزة “,موضحا ان ” زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يرفض بقاء بعض القيادات الحزبية داخل الكابينة الوزارية وفي المقابل العبادي يجد الوزراء الذين لم يطالهم التغيير جيدين في اعمالهم “.
وتابع ,ان “الخطة الثانية التي ترجح عدم موافقة الكتل على الوزراء سيعمل العبادي على تغيير تسعة من الوزراء “.
يذكر ان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، في وقت سابق ، أن الاخير أرسل وثيقة الإصلاحات الشاملة الى الكتل السياسية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.