وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



الامانة العامة لمجلس الوزراء
الامانة العامة لمجلس الوزراء

“بغداد تايمز” تنشر ضوابط جديدة لتسجيل المركبات المستوردة لأول مرة في دوائر المرور

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف الأمانة العامة لمجلس الوزراء،الاثنين،عن  ضوابط جديدة لتسجيل المركبات المستوردة لأول مرة في دوائر المرور بعد تسقيط المركبة المسجلة.

وقالت الأمانة العامة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”نسخة منه، ان”القرار المرقم 68 لسنة 2016 نص على تطبيق الضوابط على المركبات التي يعاد تسجيلها في المحافظات غير المنتظمة بإقليم من المالكين والحائزين الذين يسكنون هذه المحافظات، وألزم دوائر المرور كافة بضمان استكمال التسويات الضريبية والجمركية عند تسجيلها”.

واضاف البيان ان “التسويات الضريبية والجمركية عند تسجيلها أصبحت بواقع 500 ألف دينار لشاحنات المعدات الثقيلة او مركبات الانشائية الزراعية، وجميع أنواع المركبات المصنعة من الشركة العامة لصناعة السيارات، وباصات النقل 12 راكبا فما فوق، و 1.5 مليون دينار لباصات نقل الركاب 12 راكباً فما دون”.

واكد البيان انه تم تحديد “مليوني دينار للمركبات الصالون (4) سلندر، الحمل من 1 – 16 طن، ومركبة اجرة (التكسي) الصالون، و3 ملايين دينار للمركبة الصالون (6) سلندر ومركبة دفع رباعي 4 سلندر، و4 ملايين دينار للمركبة دفع رباعي 8 سلندر، و6 ملايين دينار للمركبة المدرعة (المصفحة)”.

ولفت الى “الغاء القرارات كافة التي تتعارض واحكام هذا القرار باستثناء المركبات المستوردة لذوي الاحتياجات الخاصة والمستوردة لاستخدام الشرطة والعمليات العسكرية، على ان يطبق هذا القرار على المركبات التي دخلت قبل تاريخ إصداره ولم يتم تسقيط مركبة مقابلة، وعلى ان يتم تسجيلها في المحافظة غير المنتظمة بإقليم بعد تسديد رسم التسجيل المشار اليه في البند أولا بتخفيض نسبة 25% على كل سنة مرت على اول تسجيل، فيما يعطي القرار مهلة 3 أشهر لإعادة تسجيل المركبات في دوائر المرور للمالكين والحائزين الذين يسكنون في المحافظات غير المنتظمة بإقليم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.