وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



النفط

وزارة النفط تعلن ارتفاع الصادرات النفطية لشهر اذار الماضي لاكثر من 101 مليون برميل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت وزارة النفط، الاربعاء، عن ارتفاع الصادرات النفطية لشهر اذار الماضي لاكثر من 101 مليون برميل، مبينة ان الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل( 33) شركة عالمية.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان لها تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ان “مجموع الكميات المصدرة للنفط الخام والإيرادات المتحققة لشهر آذار الماضي بحسب الاحصائية النهائية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية (سومو) ارتفعت، حيث بلغت كمية الصادرات 101 مليون و(900 ) الف برميل بايرادات بلغت 2 مليار و894 مليون دولار” .

وأضاف جهاد ان “الكميات التي تم تصديرها كانت عبر الموانئ الجنوبية والعوامات الاحادية، فيما تعذر التصدير عبر ميناء جيهان التركي بسبب عدم التزام الاقليم بالاتفاق النفطي بين الحكومة الاتحادية والاقليم”، مشيرا الى ان “معدل بيع البرميل بلغ 28.4 دولار”.

وتابع جهاد ان “الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل 33 شركة عالمية مختلفة الجنسيات من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج العربي” .

واعلنت وزارة النفط، في الاول اذار الماضي ان الصادرات النفطية لشهر شباط الماضي بلغت اكثر من 93 مليون برميل، مبينة ان هذه الصادرات تعود للحقول النفطية الوسطى والجنوبية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.