وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



مجلس النواب العراقي (ارشيف)
مجلس النواب العراقي (ارشيف)

نواب دولة القانون والتحالف الكردستاني يعلقون حضورهم لجلسات مجلس النواب لحين الاتفاق على جلسة موحدة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن النائب عن كتلة الدعوة البرلمانية جاسم محمد جعفر، السبت، عن تعليق نواب ائتلاف دولة القانون والتحالف الكردستاني حضورهم لجلسات مجلس النواب لحين الاتفاق على جلسة موحدة.

وقال جعفر في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “الحل الأمثل لعبور الأزمة الداخلية لمجلس النواب تكمن بطرح مبادرة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم والتي تتضمن عقد جلسة موحدة تضم النواب المعتصمين وغير المعتصمين، ثم يُطرح قرار إقالة رئيس البرلمان ونائبيه أمامهم للتصويت عليه”، لافتاً إلى أن “الإقالة تحتاج لتصويت 165 نائباً لتغيير الجبوري ونائبيه”.

وأضاف أن “نواب ائتلاف دولة القانون والتحالف الكردستاني غير المشاركين في الاعتصام النيابي داخل البرلمان قرروا تعليق حضورهم لجميع جلسات مجلس النواب لحين الاتفاق على جلسة موحدة تشمل جميع أعضاء البرلمان”، داعياً النواب المعتصمين لــ “إنهاء اعتصامهم والالتحاق باجتماعات المجلس بهدف مواصلة العمل داخل المؤسسة التشريعية”.

ونظم عددٌ من أعضاء مجلس النواب، في (12 نيسان الحالي)، اعتصاماً نيابياً داخل البرلمان احتجاجاً على سياسة رئيس المجلس سليم الجبوري وتفرده بإتخاذ القرارات بحسب زعمهم، فضلاً عن رغبتهم بالتخلص من المحاصصة الحزبية بتوزيع المناصب.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.