وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



حنين القدو

قدو يشدد على ضرورة لملمة الأزمة من خلال جلسة موحدة تجمع جميع الفرقاء السياسيين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

شدد النائب عن كتلة بدر النيابية حنين قدو ،الاحد، على ضرورة لملمة الأزمة من خلال جلسة موحدة تجمع جميع الفرقاء السياسيين .
وقال قدو لوكالة “بغداد تايمز” ، إن ” التنازل عن المكتسبات التي حققتها الأحزاب والقوى السياسية يعتبر عملية صعبة ، حيث أصبح موضوع تحقيق المكتسبات الذي بني على أساس المحاصصة عرف في الحكومة العراقية ، وتقليد ، والخروج من شرنقة المحاصصة ، وتجاوز المكتسبات الحزبية أصبحت عملية صعبة جدا ” .
وأضاف أن ” هناك إحباطا لدى الجميع من قدرة الحكومة الحالية بتحسين أدائها في تقديم الخدمات ، ويبقى موضوع المحاصصة عائق أساسي في تحقيق الخدمات للمواطنين ” .
وبين أن ” التخلي عن ثقافة المحاصصة يحتاج إلى المزيد من الجهد المتواصل في تغيير العقلية السائدة ، وتجاوز المصالحة الضيقة في خدمة المواطن ” .
ودعا الجهات المختلفة إلى ضرورة التنازل عن مكتسباتها الشخصية لصالح الحفاظ على السلطة التشريعية والتنفيذية ، مبينا أن ” ماتواجهه السلطة التشريعية في الوقت الحالي أمر خطير ، وقد يؤدي إلى نفق مظلم ، وتكون نتائجه على استقرار أمن البلد ” ، مشددا على ضرورة لملمة الوضع في جلسة موحدة تجمع جميع الفرقاء السياسيين .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.