علاوي: الفوضى المستمرة بالعراق سببها غياب المؤسسات والاجهزة الامنية المقتدرة

اخبار العراق السياسية | 732 | 5:13 م

علاوي: الفوضى المستمرة بالعراق سببها غياب المؤسسات والاجهزة الامنية المقتدرة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

عزا رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي،  الأربعاء، ما وصفه بـ”التدهور الأمني” الحاصل في العاصمة بغداد الى “غياب الأجهزة المقتدرة” في حفظ الاستقرار الداخلي.

وقال علاوي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “الفوضى المستمرة في العراق سواء الامنية او السياسية والتي حذرنا منها مرار ناتجة بشكل اساسي عن غياب المؤسسات والاجهزة الامنية المقتدرة على حفظ الامن والاستقرار في العراق”.

واكد علاوي “لا تبدو هناك نوايا حقيقة من كافة الاطراف الحاكمة لإيجاد حلول سياسية للخروج من الوضع الراهن مع استمرار مسلسل استهداف المدنيين من قبل التنظيمات الارهابية التي تنوي زرع وبث الفرقة الطائفية بين المكونات الشعب العراقي”، لافتا الى ان “قوى الارهاب استهدفت هذا اليوم المدنيين العزل في مدينة الصدر لتوقع العشرات من الضحايا معبرة بذلك عن ظلاميتها وحقدها الاسود وخروجها على جميع القيم السماوية والإنسانية”.

وتابع علاوي “ندين هذا العمل الجبان والمتوحش وندعو ابناء شعبنا الى الوحدة والتلاحم وتفويت الفرصة على المتربصين بهم، كما ونطالب الحكومة بتحمل مسؤوليتها في حماية ارواح ابناء العراق”.

وكان رئيس لجنة الامن و الدفاع البرلمانيه حاكم الزاملي اتهم،اليوم الاربعاء، وزير الداخلية محمد الغبان بإشغال القوات الامنية بمهامه الشخصية.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات