الشرق الأوسط تحذف تقريرها المسيء للنساء العراقيات

اخبار العراق السياسية | 14991 | 4:23 م

الشرق الأوسط تحذف تقريرها المسيء للنساء العراقيات
امرأة عراقية من الاهوار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

بعد حالة الغليان الكبيرة والإدانة الواسعة من قبل ناشطين مدنيين وصحفيين عراقيين على مواقع التوال الاجتماعي لما نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” من تقرير اساءة فيه للنساء العراقيات المشاركات في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام), قامت الصحيفة بحذف تقريرها في موقعها على شبكة الانترنت.

التقرير الذي أثار حفيظة العراقيين لما فيه من “إساءة” وكذب وافتراء بحق شرف العراقيات, والذي يدل على مدى حقد الصحيفة ومالكيها بحق مكونات الشعب العراقي اظهرت اليوم, حقدها المبطن والاصفر الذي لم تستطع اخفائه مع الانتصارات الكبيرة التي يحققها ابطال قواتنا الامنية والحشد الشعبي في عمليات قادمون يانينوى.

ويرى مراقبون ان قيام الصحيفة بمسح التقرير لا يعفيها من نشر تكذيب واعتذار واضح وصريح للتقرير بموقعها وبعددها لليوم التالي, كجزء من حق الرد.

وأوردت الصحيفة في تقرير لها نشر اليوم, بياناً زعمت أنه لمنظمة الصحة العالمية يتضمن معلومات عن حدوث “حالات حمل غير شرعية” خلال الزيارة الأربعينية في العراق.

وكذبت منظمة الصحة العالمية، الخبر الذي نسب اليها، وفيما ادانت اقحام اسمها في هذا الخبر الذي وصفته بـ”المفبرك”، هددت بمقاضاة ناشريه.

وكان عدد من الناشطين المدنيين والصحفيين العراقيين طالبوا، اليوم الأحد، الحكومة بغلق مكتب صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية ومقاضاتها على خلفية نشرها تقريرا تضمن معلومات مغلوطة و” إساءات” للنساء العراقيات المشاركات في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وأعلنت رئيس حركة إرادة حنان الفتلاوي عزمها مقاضاة صحيفة “الشرق الأوسط” بعد نشرها التقرير المسيء للنساء العراقيات.

وهدد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بغلق مكتب جريدة الشرق الاوسط بالطرق المعهودة إذا لم تقدم اعتذارها لملايين الناس.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات