الامم المتحدة: فكرة المناطق الآمنة لن تنجح داخل سوريا في حماية النازحين

الشرق الأوسط | 1311 | 11:01 م

الامم المتحدة: فكرة المناطق الآمنة لن تنجح داخل سوريا في حماية النازحين
نساء واطفال سوريون في الأحياء الشرقية من حلب / ارشيفية © EPA/SANA/HANDOUT

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن فيليبو غراندي رئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة (3/شباط/2017)، بأن فكرة المناطق الآمنة لن تنجح داخل سوريا في حماية النازحين.

وأشار رئيس مفوضية اللاجئين عبر مؤتمر صحفي في بيروت إلى أنه لا يرى الظروف مناسبة في سوريا لإقامة مناطق آمنة “في ظل التشظي وعدد الأطراف المتقاتلة ووجود جماعات إرهابية فهو ليس المكان الصحيح للتفكير في مثل هذا الحل”.

ونفى غراندي الذي أنهى زيارة إلى سوريا أن تكون وكالته تواصتل معها أطراف بشأن خطط المناطق الآمنة، وليس لديها أي تفاصيل عما قد يشكل منطقة آمنة وكيفية تنفيذها قائلة: “دعونا لا نضيع الوقت في التخطيط لمناطق آمنة.. لن تقام لأنها لن تكون آمنة بما يكفي للناس للعودة.. دعونا نركز على التوصل للسلام حتى يصبح كل شيء آمنا”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قال الأسبوع الماضي إنه “سيقيم بالتأكيد مناطق آمنة في سوريا” للفارين من العنف وإن أوروبا أخطأت حين أدخلت ملايين اللاجئين إليها.

ووفقا لوثيقة اطلعت عليها رويترز فمن المتوقع أن يأمر ترامب البنتاغون ووزارة الخارجية بوضع خطة لإقامة مناطق آمنة وهي خطوة قد تزيد من التورط العسكري الأمريكي في سوريا.

المصدر: وكالات


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات