تمثال “أفضل مخرج” لمهرجان قونية السينمائي الدولي من نصيب “مجيد مجيدي”

فن ومشاهير | 429 | 11:17 ص

تمثال “أفضل مخرج” لمهرجان قونية السينمائي الدولي من نصيب “مجيد مجيدي”

بغداد تايمز

منصور جهانی ـ أعطى مهرجان قونية السنيمائي الدولي «مجيدمجيدي» تمثال «أفضل مخرج» في مراسم أقيمت في مركز مولاناالثقافي قي قونية.

وأفادت العلاقات العامة لمؤسسة الفارابي السينمائية أنه تم عرضفيلمين للمخرج البارز للسينما الإيرانية «مجيد مجيدي» في الدورةالثانية من مهرجان قونية السينمائي الدولي.

وبعد أن أشاد بدور «مجيد مجيدي» في صنع الأعمال السنيمائيةالممتازة التي تحمل رسائل إنسانية وأخلاقية، اعتبر أمين سرمهرجان قونية السينمائي الدولي والمدير العام للثقافة والسياحة فيقونية «عبدالستار يارار»، في كلمة له في هذه المراسم السينماالإيرانية الحديثة حاملة لرسائل معنوية.

وكانت أمانة مهرجان قوينة السينمائي الدولي قد دعت «مجيدمجيدي» ليشارك في هذا الحدث بفيلمي «شجرة الصفصاف»و«أطفال السماء». وجدير بالذكر أنه تم عرض فيلمي «شجرةالصفصاف» و«أطفال السماء» بمشاركة هذا المخرج ولقيا إقبالاً منقبل الجمهور.

هذا ومن المقرر أن تقام عدد من الاجتماعات الجامعية والإعلامية فيقونية في فترة حضور «مجيد مجيدي».

يعرف «مجيد مجيدي» بفيلم «أطفال السماء»، حيث تم اختياره،بسبب هذا الفيلم البديع، كأول مخرج إيراني في قائمة خمسة أفلاممرشحة لنيل جائزة الأوسكار عام ۱۹۹۸.

كما يعد «مجيد مجيدي» المخرج الإيراني الوحيد الذي فاز بجائزةمهرجان قونية السينمائي الدولي الخاصة في السنة الجارية. والجائزة هي للإشادة بمخرجين يهتمون بالجذور والمعتقدات المعنويةوالدينة ويوفون بها.

ويقام مهرجان قونية السنيمائي بمناسبة دخول أسرة مولانا مدينةقونية. ويجدر بنا القول أنه في مهرجان قونية السينمائي الصوفيالدولي، يتم قبول الأفلام التي تتمتع بصبغة معنوية وصوفية، حيثيقوم مخرجون مرموقون من تركيا باختيار الأفلام والمخرجين.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات