العمليات المشتركة تكشف خطة جديدة لتأمين عمق صحراء العراق بعد عملية “إرادة النصر”

اخبار العراق الامنية | 399 | 4:49 م

العمليات المشتركة تكشف خطة جديدة لتأمين عمق صحراء العراق بعد عملية “إرادة النصر”

بغداد تايمز

كشفت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، عن خطة جديدة لتأمين صحراء العراق بشكل كامل بعد إتمام عملية إرادة النصر لملاحقة فلول داعش الإرهابية.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول إن “عملية إرادة النصر حققت نجاحا كبيرا من خلال الوصول إلى مناطق في عمق الصحراء لم تصلها القوات الأمنية منذ عام 2014″، لافتا إلى إن “العملية دمرت مواقع مهمة ولوجيستية لعصابات داعش الإرهابية، فضلا عن حصولها على معلومات أمنية تفيد بملاحقة الخلايا النائمة والهاربين من عناصر داعش”.

وأضاف أن “قيادة العمليات المشتركة وضعت خطة جديدة ستطبق في صحراء العراق بعد إتمام عملية إرادة النصر بشكل كامل”، مبينا أن “الخطة تضمنت نصب كاميرات حرارية في عموم مناطق الصحراء وتخصيص طائرات مسيرة لمتابعة المنطقة وحمايتها من التحركات الإرهابية”.

وبين أن “المرحلة المقبلة سيتم القضاء على عصابات داعشبشكل كامل في عمق الصحراء وقطع جميع تحركاتها الرامية لاستهداف المدنيين”.

وأكد القيادي في حشد الأنبار طارق العسل، امس الأحد، أن عمليات “إرادة النصر” التي انطلقت الاسبوع الماضي لن تنتهي الا بإلقاء القبض على زعيم تنظيم “ داعش” الإجرامي أبو بكر البغدادي، فيما اشار إلى أن عملية تصفية وتطهير صحراء الأنبار، لا يمكن لها أن تنجح من دون ضبط الحدود العراقية السورية.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاسبوع الماضي، انطلاق عملية “إرادة النصر” لتطهير مناطق تقع بين ثلاث محافظات وصولا إلى المناطق الحدودية مع سوريا.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات