الفتح: عقوبات الخزانة الأمريكية منتهكة للقضاء العراقي

اخبار العراق المحلية | 237 | 8:03 م

الفتح: عقوبات الخزانة الأمريكية منتهكة للقضاء العراقي

بغداد تايمز
اعتبر تحالف الفتح، الاثنين، عقوبات الخزانة الأمريكية الأخيرة التي طالت أربع شخصيات عراقية بأنها منتهكة للقضاء العراقي وغير ملزمة، فيما بين أن مجلس النواب سيكون له موقف منها عبر جلساته المقبلة.
وقال عضو التحالف حامد عباس إن “الخزانة الأمريكية انتهكت سيادة العراق والقضاء العراقي عبر إصدارها قائمة بأربعة شخصيات عراقية بينهم مسؤولين وقيادات في هيئة الحشد الشعبي”، لافتا إلى إن “تلك العقوبات باطلة وغير ملزمة كونها لا تستند إلى معلومات قضائية حقيقية”.
وأضاف أن “الجانب الأمريكي في حال حصل على أدلة تدين تلك الشخصيات فعليه إن يقدمها للقضاء العراقي وليس إصدار العقوبات بحقها دون علم الحكومة بذلك، اذ ان محاسبة المفسدين شأن داخلي ولا يحق لواشنطن التدخل به”، مبينا أن “جميع التهم الموجهة للشخصيات الأربعة لا وجود لها ومجلس النواب سيكون له موقف منها عبر جلساته المقبلة”.
وكشف النائب عن تحالف البناء أول أمس السبت، عن وجود نوايا لدى الإدارة الأمريكية بإصدار قائمة جديد ضد شخصيات عراقية رافضة للوجود الأمريكي في العراق، فيما بين أن الخزانة الأمريكية ستضع قيادات سياسية وأمنية على لائحة الإرهاب قريبا.
وشملت العقوبات ريان الكلداني قائد فصيل بابليون التابع للحشد الشعبي، كما شملت عقوبات واشنطن وعد قدّو زعيم الشبك في سهل نينوى، وكذلك نوفل العاكوب محافظ نينوى السابق، كما شملت العقوبات الأميركية أحمد الجبوري رئيس تحالف المحور ومحافظ صلاح الدين سابقا.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات