الفتح: الفلاحي لايزال قيد التحقيق وتبرئته غير رسمية

اخبار العراق السياسية | 249 | 4:14 م

الفتح: الفلاحي لايزال قيد التحقيق وتبرئته غير رسمية

بغداد تايمز
أكد النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الأربعاء، أن اللجان التحقيقية العليا المكلفة بالتحقيق مع قائد عمليات الانبار الفريق ركن محمود الفلاحي بشأن تورطه بالخيانة والتخابر مع المخابرات الأمريكية لم تكمل تحقيقاتها حتى الآن.
وقال الفتلاوي في تصريح إن “الفلاحي لازال قيد التحقيق ولم يتم تبرئته بشكل رسمي كون اللجان التحقيقية لم تكمل تحقيقاتها معه حتى الآن”، لافتا إلى إن “نتائج التحقيق سترسل إلى مجلس النواب بعد اكتمالها للنظر بها ومعرفة الحقائق”.
وأضاف أن “تكليف الفلاحي بمنصب ومهام أخرى أمر احترازي ولا يعد بمثابة تبرئته من التهم المواجه إليه”، مبينا أن “نتائج التحقيق الذي ستقدمها اللجنة التحقيقية ستكون الفيصل في إدانة الفلاحي أو تبرئته”.
وأكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف,اليوم الاربعاء , ان التناقض بالتصريحين لرئيس الوزراء خلال يومين بشان قضية التخابر المتورط فيها قائد عمليات الانبار محمود الفلاحي ناجم عن وجود ضغوط أميركية,مبينة انه كان ينبغي على عبد المهدي احالة القضية الى الادعاء العام.
وكان عبد المهدي أعلن خلال حوار متلفز، مساء امس الأول الاثنين، عدم ثبوت تورط الفلاحي بقضية التسجيلات الصوتية التي تظهر تخابره مع أحد عملاء “السي آي ايه”، مؤكدا نقل الفلاحي من قبل وزير الدفاع نجاح الشمري الى مكان آخر لم يفصح عنه.
لكنه عاد ليثير الجدل بشأن القضية عندما دعا أحد الصحفيين الذي وجه إليه سؤالا بشأن قضية الفلاحي إلى الاستفسار من وزير الدفاع نجاح الشمري لأنه قادر على تقديم “الجواب المناسب”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات