نائب سابق: حزب البارزاني المستفيد الاوحد من سحب الحشد الشعبي

اخبار العراق السياسية | 282 | 1:28 م

نائب سابق: حزب البارزاني المستفيد الاوحد من سحب الحشد الشعبي

بغداد تايمز

اتهم النائب السابق عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي، الاحد، الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني بالعمل على سحب قوات الحشد من سهل نينوى واستبدالها بقوات البيشمركة، مؤكدا أن الحزب هو المستفيد الاوحد من سحب الحشد.

وقال اللويزي في تصريح صحفي ان “لواء حماية معسود البارزاني كان المسؤول عن امن سهل نينوى ابان اجتياح تنظيم داعش الاجرامي قد انسحب منها عمدا لاسباب سياسية ولاحداث تطهير فيها”، مبينا أن “حزب البارزاني يحاول اعادة انتشار قوات البيشمركة بذريعة حماية الاقليات في سهل نينوى وانهاء تواجد الحشد رغم انتماء معظم المكونات الى تلك القوات”.

وأضاف، أن “الحزب الديمقراطي سيكون المستفيد الاوحد من سحب الحشد من سهل نينوى”، مشيرا إلى أن “الحل الامثل هو فتح حوار بين المكونات في سهل نينوى سيما المسيحية واشراكهم في القرار الامني والسياسي في المدينة لقطع الطرق امام المساعي الكردية في تقويض الامن في تللك المناطق”.

واشار اللويزي إلى أن “سحب الحشد الشعبي اثر كثيرا  على الاوضاع الامنية في مناطق غرب نينوى وتسبب في تزايد النشاط الارهابي فيها”، مبينا أن “الاهالي في تلك المناطق ساعدوا الحشد في تامين تلك المناطق عبر تلقيهم الكثير الاخبار الفورية عن تحركات داعش وقيامهم بعمليات فورية دون انتظار كما هو الان لدى القوات الامنية”.انتهى/ 25د


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات