شبكة الصحفيات العراقيات تقيم ندوة لمناقشة اهمية اعادة وزارة المرأة من عدمه

اخبار العراق المحلية | 279 | 12:32 ص

شبكة الصحفيات العراقيات تقيم ندوة لمناقشة اهمية اعادة وزارة المرأة من عدمه

بغداد تايمز

عقدت شبكة الصحفيات العراقيات في نقابة الصحفيين العراقيين ندوة حوارية لمناقشة ملف اعادة وزارة المرأة التي تم الغائها في زمن رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي بحضور رئيسة شبكة الصحفيات العراقيات بان القبطان وعضو مجلس النقابة سناء النقاش وعضو مجلس النواب انسجام الغراوي.

وقال عضو مجلس النقابة ورئيسة شبكة الصحفيات العراقيات بان القبطان في تصريح صحفي تابعته “بغداد تايمز”، ان اقامة هذه الندوة جاء برعاية نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي لمناقشة الدعوات التي تهدف الى المطالبة بإعادة وزارة المرأة من جديد حيث ان شبكة الصحفيات هي المعنية بشؤون المرأة الصحفية والإعلامية اذ علينا اليوم مناقشة موضوع يخص صاحبة نصف المجتمع وأم نصفه الثاني.

واكدت القبطان ان اجتماع اليوم خرج بعدة توصيات ستعرض على نقيب الصحفيين لترفع بعد ذلك الى الحكومة للنظر بها كونها جاءت بعد نقاشات مطولة مع عدد من الصحفيات في بغداد والمحافظات حيث ان اعادة هذه الوزارة سيزيد من تمثيل المرأة في الحكومة وتفعيل دورها في بناء البلد.

فيما أكدت عضوة مجلس النقابة سناء النقاش ان المجتمعون اكدوا على ان يكون هناك وجود وزارة حقيقية تليق بسمعة المرأة العراقية ليس وزارة شكلية فقط وان تكون ذات قيمة معنوية لجميع النساء العراقيات وان يكون لها تأثير في صنع القرار السياسي بعيدا عن التجاذبات السياسية.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات